اخبار عربية / مصر

«العليا لانتخابات الأطباء» تطالب المرشحين باحترام «ميثاق الشرف»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات طالبت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، السبت، جميع المرشحين بضرورة الالتزام بميثاق الشرف الانتخابي.

ودعت اللجنة، في بيان لها، السبت، جميع مديري المنشآت الطبية الحكومية والخاصة بتسهيل مهمة المرشحين في لقاء الأطباء وعرض برامجهم الانتخابية بدون أي تمييز بين المرشحين.

وعرضت اللجنة ميثاق الشرف الانتخابى وهو إعلاء المنافسة الشريفة التي تقوم على الاحترام المتبادل بين زملاء المهنة، مؤكدة أنه يجوز لكل مرشح أن يعلن عن نفسه وعن برنامجه الانتخابي للأطباء بجميع وسائل الإعلام والمنشآت الطبية الحكومية والخاصة، وذلك اعتبارا من 10 أغسطس الجاري وحتى 13 أكتوبر 2017.

كما طالبت اللجنة، المرشحين بضرورة عدم إقحام المعتقدات الدينية أو المواقف السياسية في العملية الانتخابية، لأن النقابة هي بيت كل الأطباء, إلى جانب عدم تعرض أي مرشح أو مؤيديه لوسائل دعاية من شأنها تشويه منافسيه، مؤكدة ضرورة الالتزام بالموضوعية في نقد برنامج المرشح المنافس أو تاريخه المهني أو النقابي, وضرورة استخدام مستلزمات للدعاية يسهل إزالتها بعد انتهاء الانتخابات، مطالبة باحترام نتيجة الانتخابات لأنها تعبر عن رأي جموع الأطباء.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة، رئيس اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، إن الأطباء المتقدمين للترشح 89 مرشحا لمقاعد النقابة على مستوى الجمهورية، بينهم على مقاعد النقابة العامة للأطباء 26 مرشحا للفوز بـ3 مقاعد للنقابة العامة على مستوى الجمهورية، لأكثر من 15 سنة قيدا، و27 مرشحا للفوز بـ3 مقاعد للنقابة العامة على مستوى الجمهورية، لأقل من 15 سنة قيدا، بالإضافة إلى تقدم 7 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة عاصمة مصر (ق) لأقل من 15 سنة قيدا.

وأضاف: «تقدم 8 مرشحين لأكثر من 15 سنة قيدا عن منطقة شرق الدلتا، و4 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة وسط الدلتا لأكثر من 15 سنة قيدا، و3 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة غرب الدلتا لأكثر من 15 سنة قيدا، و8 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة شمال الوجه القبلى لأقل من 15 سنة قيدا، و6 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة جنوب الوجه القبلى لأكثر من 15 سنة قيداً».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا