اخبار عربية / مصر

مدير جامعة زويل: نسير على الطريق الصحيح وبدء العمل العام الدراسى المقبل

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

عالم نيوز - وكالات قال شريف صدقى المدير التنفيذى لجامعة زويل إنه كانت تربطه بالراحل العالم علاقة خاصة، حيث شاركه فى تحقيق حلمه لإنشاء مدينة زويل العلمية، مشيرا إلى أن الفقيد كان يعمل على إنشاء منارة علمية تحقق النهضة لمصر.

 

وأضاف شريف صدقى أن زويل كان حريص على الرقابة الصارمة لضوابط المدينة مع تمتعها بالاستقلالية اللازمة، وكان يحرص على توافر العنصر البشرى لإيمانه بالعقول المصرية.

 

وأكد المدير التنفيذى لجامعة زويل أنه جارى الانتقال إلى المقر الدائم والبدء فى العمل العام الدراسى المقبل، حيث تقدم 1900 طالب سيتم اختيار 300 منهم من نوابغ عقول مصر والمتفوقين من الطلاب، قائلا: المدينة تسير على الطريق الصحيح وبها 10 مراكز بحثية استطاعت نشر 350 بحثا ودورية علمية تواجه كل المشكلات المجتمعية والأمراض المستعصية.

 

جاء ذلك خلال حفل تأبين العالم الراحل أحمد زويل، الذى نظمته مكتبة الإسكندرية اليوم، بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وعائلة الراحل وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين ووفد من أعضاء مجلس النواب وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والمحافظين والشخصيات العامة بالإضافة إلى كبار المسئولين بمكتبة الإسكندرية وبمختلف المؤسسات والهيئات المصرية.

 

وقالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة إن محافظة الإسكندرية كرمت العالم الراحل باطلاق اسمه على أحد الميادين الشهيرة، كما تم نشر فكرة تداول الوقت مع الزمن وصولا إلى الفيمتو ثانية على سور النادى الأولمبى، مضيفة أن العالم الجليل كان من أبناء محافظة البحيرة وكل أبناء المحافظة يفتخرون بذلك ونحن جميعا نفتخر بانتمائه إلى محافظة البحيرة مسقط رأسة.

 

وقال اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ إن مسيرة العالم الجليل حافلة لعالم أجمع، حيث تفانى فى تحصيل العلم والمعرفة واستحق بجدارة حصوله على جائزة نوبل والعديد من الأوسمة العالمية وحصل على قلادة النيل، وهى أعلى وسام مصرى، مؤكدا أن العلم يبنى المجتمعات ويحميه من سيطرة الأفكار المتطرفة والسابق والصدارة فى كل المجالات.

 

وقال الدكتور محمد غنيم رائد مجال زراعة الكلى على المستوى العالمى إن زويل له إنجاز علمى متفرد وكان لديه إصرار مستميت لإنشاء مدينة علمية فى مصر لنهضة مصر العلمية، مضيفا: أن زويل فور تسلم الجائزة عاد مسرعا إلى مصر بمشروع إنشاء مدينة زويل العلمية وانتقد الفتور الشديد والتجاهل المتعمد لهذا المشروع وأثنى على إصرار زويل فى إكمال المسيرة فى ثبات كبير حتى جاءت الثورة فى يناير ويونيو نجح فى إنشاء المشروع فى موقعه الجديد وقد رحل دون أن يرى أحلامه وقد تحققت.

 

وأكد أن مسؤلية دعم هذا المشروع سنويا من ميزانياتها، مشيرا إلى أنه ليس من المعقول أن يعتمد هذا الصرح الكبير على التبرعات، لافتا إلى أن المشروع سيمنح مصر القوى الناعمة الخشنة إذا لزم الأمر.

 

وقد تم تكريم أحد الطلاب المتفوقين فى جامعة زويل وقامت نانا زويل شقيقة زويل بتسليم درع التكريم إلى الطالب المتفوق الذى استطاع نشر عدد كبير من الأبحاث العلمية وهو فى مرحلة البكالوريوس.

 

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل (1)

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل

 

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل (2)
مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل 

 

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل (3)
مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل 

 

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل (4)
مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل

 

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل (5)
مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل 

 

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل (6)
مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لإحياء الذكرى الأولى لـأحمد زويل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا