الارشيف / اخبار عربية / مصر

«بقالي التموين»: صرف السلع الجديدة لمستحقي الدعم الأسبوع الجاري

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، السبت، عن بدء صرف السلع التموينية الجديدة، الأسبوع الجاري، للمواطنين مستحقي الدعم البالغ عددهم 70 مليون مستفيد ضمن السلع التموينية المقرر صرفها خلال شهر أغسطس الجاري، وتتضمن قائمةالسلع الجديدة «اللبن المعبأ والمجفف وزيت الذرة والحلوى الطحينية وعسل النحل والعسل الأسود والخضروات المجمدة ومجموعه متنوعة من الجبن والمسلى والزبدة والشاي».

وقال وليد الشيخ، نقيب البقالين، إن صرف السلع التموينية الجديدة عن شهر أغسطس الجاري جاري بصورة منتظمة للبقالين في مختلف المحافظات تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية الأسبوع الجاري، حيث يتم توفير السلع التموينية الأساسية، خاصة الأرز والسكر والزيت بجانب السلع التموينية الجديدة التي يتم طرحها بعد استطلاع رأي مستحقي الدعم.

وأضاف «الشيخ»، في تصريح له، أن زيادة عدد السلع الغذائية المسموح بصرفها على البطاقات التموينية بجانب السكر والزيت تؤكد حرص الدكتور الوزير على المصيلحي على مصلحة المواطن أولا .

ومن جانبه، أكد ماجد نادي، المتحدث الرسمي للنقابة، أنه تم الانتهاء من تسجيل السلع الجديدة التي قرر وزير التموين طرحها ضمن الحصة التموينية خلال الشهر الجاري على ماكينات صرف السلع التموينية لمستحقي الدعم، لافتا إلى أنه تم طرحها في منافذ شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالقاهرة والمحافظات الأسبوع الماضي.

وأوضح المتحدث أن قرار زيادة السلع جاء بناء على استطلاع أجرته وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع ممثلي قطاع بقالي التموين حول رغبات المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية في السلع الغذائية التي يرغبون في إضافتها.

وأرجع محمود حسونة، الأمين العام للنقابة، تأخر طرح السلع الجديدة على البطاقات التموينية نظرًا لتأخر إصدار القرار حتى الأول من أغسطس الجاري بالتزامن مع أول أيام صرف الحصص التموينية، مضيفا أن دورة صرف المقررات تحتاج إلى مدة زمنية نظرًا لأن وزارة التموين تعمل على توفير السلع، ومن ثم تطرحها تباعًا بالمنافذ، استعدادًا لصرفها للمواطنين ضمن مقررات شهر أغسطس الجاري .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا