اخبار عربية / مصر

إسرائيل تبنى حاجزًا تحت الأرض على حدود مصر بتكلفة مليار دولار

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات تستعد إسرائيل لبناء حاجز تحت الأرض، بطول 3 كيلومترات على الحدود الإسرائيلية المصرية، بدعوى الاستعداد لمواجهة مساعى تنظيم داعش الإرهابى لحفر أنفاق من سيناء إلى إسرائيل.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، تحت عنوان «بناء عائق ضد أنفاق داعش من سيناء إلى إسرائيل»، إنه من المتوقع أن يكتمل بناء هذا الحاجز فى غضون عام ونصف العام، بتكلفة تبلغ 3.4 مليار شيكل، أى ما يعادل مليار دولار تقريباً.

وأضافت الصحيفة أنه تمت الموافقة على إقامة الحاجز لمسافة كيلومتر واحد فقط، فى المرحلة الأولى، ما سيساعد الجيش الإسرائيلى على رصد وتحديد أى أنفاق يجرى حفرها فى سيناء على الحدود المصرية الإسرائيلية، وأنه فى حالة اعتماد الميزانية المطلوبة واستمرار البناء، سيمتد الحاجز لمسافة 3 كيلومترات.

ونقلت الصحيفة عن عمر جادى ياركونى، الذى يرأس مجلس إشكول الإقليمى، قوله إن الإجراء الوقائى الجديد ضرورى للغاية لتوفير الأمن للسكان الإسرائيليين فى المنطقة، ويعد شيئا أساسيا لحماية المجتمعات المجاورة لقطاع غزة من حيث تهديد الأنفاق والتسلل إلى البلاد، مشيراً إلى أن الأنفاق تمثل تهديداً استراتيجياً حول منطقة غزة وإسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن «الحاجز سوف يكون مطابقا للحاجز الذى يجرى بناؤه حاليا على طول حدود غزة، والذى وافقت عليه الحكومة الإسرائيلية بعد عملية (الجرف الصامد)، وذلك بعد اكتشاف توجه حركة (حماس) لحفر أنفاق للتسلل إلى إسرائيل».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا