الارشيف / اخبار عربية / مصر

«الصيادلة» تواصل اعتصامها لليوم الثاني للمطالبة بإلغاء قرار التسعيرتين

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات استمرّ اعتصام نقابة الصيادلة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على القرارات التي «تؤدي إلى انهيار مهنة الصيدلة في حمهورية مصر العربية».

وقالت نقابة الصيادلة، في بيان، مساء الجمعة: «للأسف لم يعد هناك طريق أمامنا غير الاعتصام بعد طرق كافة أبواب التفاوض مع مؤسسات الدولة دون الوصول لحلول تحقق مطالب الصيادلة، فقد فاض الكيل بصيادلة حمهورية مصر العربية ودمرت المهنة وشُوَه دور الصيدلي تمامًا أمام المجتمع وهو الذي كان لا يزال خط الدفاع الأول للمريض المصري فبعد القرار الوزاري رقم 23 والذي جاء بتسعيرة جديدة في ديسمبر الماضي ولأول مرة في حمهورية مصر العربية أصبح هناك سعرين للدواء، ما جعل الصيدلي في مواجهة المريض، ونجم عنه العديد من المشكلات والتي كان أخرها وفاة مساعد صيدلي بسبب مشاحنة على سعر الدواء.».

وتساءلت النقابة: «إلى متى سيظل الصيادلة يدفعون ثمن قرارات وزارة الصحة غير المدروسة؟».

وتقدمت النقابة بعدد من المطالب: «رفض استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 23 لسنة 2017 والدعوة إلى توحيد الأسعار وفقًا لآخر تسعيرة جبرية صادرة من الإدارة المركزية، إلغاء قرار فتح معهد فني للصناعات الدوائية وآخر للتغذية العلاجية. 3- المطالبة للعودة للقرار رقم 200 لسنة 2001 والخاص بتنظيم فتح الصيدليات، وتطبيق القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017 والخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية».

وتؤكد نقابة الصيادلة، أن الاعتصام مفتوح لحين تحقيق كل هذه المطالب المشروعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا