الارشيف / اخبار عربية / مصر

موقع التنسيق يستقبل طلبات "تقليل الاغتراب" رغم إعلان انتهاء التسجيل 7 مساء

عالم نيوز - وكالات يستمر موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة المصرية، فى استقبال طلبات تحويل تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق حتى الآن، على الرغم من انتهاء المدة التى أعلنتها الوزارة رسميًا فى السابعة من مساء اليوم الجمعة.

 

وكشف مصدر لـ"اليوم السابع" أن الموقع الإلكترونى مستمر فى تسجيل الرغبات حتى الآن؛ لمنح الفرصة للطلاب المتأخرين فى تسجيل رغباتهم الدخول على الموقع وتسجيل الرغبات.

 

كان د.خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى أكد أن نسبة هذه التحويلات ستكون 10% وفقا للقواعد، التى حددها المجلس الأعلى للجامعات من قبل، مشيرا إلى أنه لا توجد تحويلات ورقية بأى شكل من الأشكال وأن كل عمليات التحويل تتم إلكترونيا من خلال موقع التنسيق.

 

كان موقع التنسيق الإلكترونى للتعليم العالى، فتح الثلاثاء الماضى  تحويلات تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، للطلاب المرشحين فى المرحلتين الأولى والثانية، وأكدت الوزارة أنه سيتم الالتزام بالنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، فيما يخص تحويلات تقليل الاغتراب، وهى 10%.

 

وتتسبب تحويلات تقليل الاغتراب فى العديد من المشاكل للطلاب والمسئولين بالتعليم العالى؛ وذلك لرغبة الطلاب من غير الراضيين عن الكليات التى رشحوا لها فى التحويل، دون الالتزام بتحويلات تقليل الاغتراب التى حددتها الوزارة، التى تؤكد أن التحويلات لتقليل اغتراب الطالب، وليس لإعادة تنسيق رغباته مرة أخرى.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا