اخبار عربية / مصر

«التضامن»: تطوير مراكز استضافة النساء لحماية المرأة من جميع أشكال العنف

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن قيام الإدارة العامة للمرأة التابعة لها بتكثيف جهودها في تطوير مراكز استضافة النساء وعددها ثماني مراكز في محافظات القليوبية، الإسكندرية، الدقهلية، الفيوم، بني سويف، المنيا، الجيزة و6 أكتوبر؛ لتطوير خدماتها في مجالات حماية النساء من ممارسات العنف المختلفة، وفي فتح فرص تمكين اقتصادي واجتماعي لهن ولأسرهن.

وأشارت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، إلى أن نيفين القباج، مساعد أول وزير التضامن للحماية الاجتماعية والتنمية، قامت بصحبة أكارل اندرسون مدير مكتب الديموقراطية والحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وجيلان المسيرى مدير برامج بمكتب الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، بتفقد أعمال تطوير مركز استضافة النساء بمحافظة الدقهلية هذا الأسبوع.

وأضافت أنه منذ بداية عام 2016-2017، بدأت شراكة تجمع بين كل من الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة لتمكين المرأة التي تقدم الدعم الفني والاستشارات والبحوث، والوكالة الأمريكية للتنمية التي تسهم في تمويل تطوير مراكز الاستضافة والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، التي تسعى إلى تعزيز وضع الأسرة وتنمية التكافل الأسري والمجتمعي.

ونوهت الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من تحسين البنية التحتية لثلاثة مراكز بالدقهلية والمنيا وبني سويف، فضلا عن تعزيز قدرات العاملين في المحافظات الثماني وفي مراكز وإدارات المرأة، بالإضافة إلى الرائدات الاجتماعيات المسئولات عن التوعية الأسرية وعلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية دور المرأة في المجتمع.

من جانبها صرحت «القباج» بأن أنشطة مراكز استضافة النساء تتضمن المشورة الأسرية وتوفير خدمات صحية ونفسية وقانونية للنساء، وعقد جلسات استشارات أسرية وجلسات تصالح أسري، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإقامة للنساء في حالة تعرضهن لأي نوع من المخاطر الاجتماعية التي قد تهدد سلامتهن وأمنهن، مع وجود أماكن لاستضافة أطفالهن في حالة وجود أطفال.

وأكدت حرص الوزارة على إضافة مكون لتدريب النساء المُقيمات على حرف مختلفة لزيادة فرص الحصول على عمل أو إدارة مشروع صغير حتى يتيسر لهن الإدماج في المجتمع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا