اخبار عربية / مصر

«تليجراف»: غضب متزايد في بريطانيا من وقف «رحلات شرم الشيخ»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات قالت صحيفة «تليجراف» البريطانية، إن حالة الغضب تتزايد في بريطانيا من استمرار تعليق رحلات الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، وسط اتهامات عدد من الساسة إلى رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى بالوقوف وراء هذا القرار الذي وصفوه بأنه «غير مبرر».

وقال رئيس فريق العمل المكلف بتعزيز العلاقات البريطانية المصرية بالبرلمان البريطانى، النائب ستيفن تيمس، إن السلطات المصرية بذلت الكثير من الجهود الملحوظة لتأمين مطار شرم الشيخ، ولم يعد هناك أي مبرر أو تفسير لاستمرار فرض قيود على رحلات الطيران، وطالب الحكومة البريطانية بأن ترفع الحظر عن رحلات الطيران البريطانية المتوجهة لشرم الشيخ.

وأكد للصحيفة البريطانية، الجمعة، أن القرار الذي اتخذته بريطانيا في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية، كان مفهوماً حينها أنه نتيجة للحادث التفجيرى، لكن السلطات المصرية قطعت شوطاً كبيراً وملحوظاً في توفير التأمين لمنتجعات شرم الشيخ.

وأضاف أن الدول الأخرى استأنفت رحلاتها إلى المنتجع، وأنه حان وقت رفع الحظر عن رحلات الطيران إلى شرم الشيخ.

وتابع «تيمس» أن الحظر يحرم السياح البريطانيين من زيارة الشواطئ الموجودة في الطرف الجنوبى من شبه جزيرة سيناء، وأنه برغم تحذير وزارة الخارجية البريطانية من السفر لمناطق جنوبية أخرى من سيناء، فإن شرم الشيخ ينظر إليها باعتبارها مقصدا سياحيا آمنا، لكن حتى الآن لم يتم استئناف رحلات طيران مباشرة من المملكة المتحدة إلى المنتجع.

وقال: «وزارة النقل المخولة بالدور الرئيسى في قرار استئناف الرحلات كان قد نقل عنها جيرالد هوارث، رئيس المجموعة البرلمانية لكل الأحزاب المختصة بالشؤون المصرية، قوله إن حمهورية مصر العربية أوفت كل شروط ومتطلبات السلامة والتأمين لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ أي خطوة في هذا الشأن».
وأعرب عن اعتقاده بأن الحظر المفروض حتى الآن على رحلات الطيران لشرم الشيخ مستمر بأمر من رئيسة الوزراء تريزا ماى، وأن بعض الأحاديث أفادت بأن القرار بيد وزارة النقل.

وقالت «تليجراف» إن وزارة الخارجية البريطانية رفعت، الأسبوع الماضى، حظر الطيران إلى تونس، والذى كانت فرضته عقب الهجوم الإرهابى الذي شهدته مدينة سوسة في 2015، ونقلت عن ديرك باترسون، المتحدث باسم مجموعة تمتلك 4 فنادق في شرم الشيخ، قوله إن ما يحدث أمر محير بعض الشىء، نظراً لصعوبة تأمين تونس مقارنة بشرم الشيخ.

وأضافت الصحيفة أن حمهورية مصر العربية أنفقت 20 مليون جنيه إسترلينى على تحسين أمن المطارات، فيما قال متحدث باسم وزارة النقل إن عمليات مراجعة أمن الطيران مستمرة وأن استئناف الرحلات سيتم قريباً.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا