الارشيف / اخبار عربية / مصر

«التضامن» تكثف جهودها لحماية المرأة من العنف

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات تكثف الإدارة العامة للمرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، جهودها في تطوير مراكز استضافة النساء، في مراكز محافظات القليوبية، والإسكندرية، والدقهلية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، والجيزة، و6 أكتوبر.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التضامن لتطوير خدماتها في مجالات حماية النساء من ممارسات العنف المختلفة، وفي فتح فرص تمكين اقتصادي واجتماعي لهن ولأسرهن.

وتفقد نيفين القباج مساعد أول وزير التضامن للحماية الاجتماعية والتنمية، بصحبة كارل اندرسون مدير مكتب الديمقراطية والحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وجيلان المسيرى مدير برامج بمكتب الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، أعمال تطوير مركز استضافة النساء بمحافظة الدقهلية هذا الأسبوع.

ومنذ بداية عام 2016-2017، بدأت شراكة تجمع بين كل من وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة الأمم المتحدة لتمكين المرأة التي تقدم الدعم الفني والاستشارات والبحوث، والوكالة الأمريكية للتنمية التي تسهم في تمويل تطوير مراكز الاستضافة والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التي تسعى إلى تعزيز وضع الأسرة وتنمية التكافل الأسري والمجتمعي. وقد تم الانتهاء من تحسين البنية التحتية لثلاثة مراكز بالدقهلية والمنيا وبني سويف، كما قامت الوزارة بتعزيز قدرات العاملين في المحافظات الثماني وفي مراكز وإدارات المرأة، بالإضافة إلى الرائدات الاجتماعيات المسئولات عن التوعية الأسرية وعلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية دور المرأة في المجتمع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا