الارشيف / اخبار عربية / مصر

وزير التنمية المحلية: «التوك توك» سرطان موجود في المجتمع ويجب تنظيمه

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن «ظاهرة انتشار مركبات التوك توك في المحافظات، بمثابة سرطان موجود في المجتمع المصري ويجب تنظيمه».

وأضاف الوزير، الثلاثاء، خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية، ومراجعة خطط الاسراع بالتنمية بمحافظات القناة وشمال سيناء، ولقاء الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية وهيئة قناة السويس، بحضور اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، أنه لا توجد دولة في العالم تعتمد وسائل النقل على التوك توك .

ولفت الشريف إلى أنه من الضروري أن تكون الركيزة الأساسية على وسائل النقل العام والسكك الحديدية والنقل النهري.

وأكد الوزير أن الموضوع نوقش في مجلس الوزراء، وطلبنا من الداخلية إطار قانوني واقتصادي لكيفية ترخيص التكاتك لأننا في دولة، مشيرا إلى أن «مجلس المحافظين ناقش موضوع رفع كفاءة الطرق داخل المحافظات المختلفة ومع المحافظات المجاورة وجاري وضع منظومة للنقل في حمهورية مصر العربية وخريطة كاملة بذلك».

وأكد «الشريف» أن «موضوع التقسيم الإداري بين المحافظات المصرية تم وضعه على أجندة العمل القومي للدولة»، مؤكداً أنه سيتم دارسته كل مشاكله والتصورات والاقتراحات الموجودة».

وتابع: «عقد لقاء شهري مع سكرتير العموم والمساعدين لبحث الاسراع بالتنمية، وإعادة التقدير لكل من يساهم في نهضة الدولة وتسليط الضوء على تلك النماذج المضيئة بالمحافظات»، مشيرًا إلى أن «الوزارة تسعى إلى تحقيق نقلات نوعية في كل ما هو مرتبط بالمواطن المصري، وأهمية التدريب والبرامج التدريبية والتنمية البشرية في النهوض بالمحليات».

وقال الوزير إنه سيتم تقديم الشكر لكل شخص يساهم في بناء حمهورية مصر العربية بأي جهاز تنفيذي بالمحليات بالمحافظات المصرية.

وأكد «الشريف» أن اقليم قناة تنمية قناة السويس هو قاطرة حمهورية مصر العربية في احداث نقلة نوعية للبلاد .

وأضاف قائلًا: «عايزين نخلق أحسن مناخ للاستثمارات في حمهورية مصر العربية.. عايزين نخلي الناس تبتسم سواء مواطن أو مستثمر مصري أو أجنبي واحنا بنتعامل معاه ونقدّم له الخدمة».

وقدم الوزير الشكر للقوات المسلحة والشرطة على الجهود التي يقومون بها في حفظ الأمن والأمان في حمهورية مصر العربية والتضحيات التي يقدموها في كل المجالات.

وعقب ذلك قام الوزير بافتتاح وحدة نظم المعلومات الجغرافية بمحافظة الإسماعيلية واستعرض خلال الافتتاح محمد الصيرة، سكرتير عام المحافظة، أهداف الوحدة التي تتمثل في رفع المساحات الجغرافية بالمحافظة وتحديد الأراضي المتعدّي عليها واراضي املاك الدولة ووضع خريطة معلوماتية كاملة للمحافظات وأراضي الولايات.

وعقب ذلك توجه الوزير لمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لقناة السويس حيث كان في استقباله الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية والفريق أسامة ربيع، نائب رئيس الهيئة.

وقال الشريف: «نحن هنا لعمل نقلة نوعية في محور قناة السويس والمشروع الكبير في محور القناة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا