اخبار عربية / مصر

مدير الإدارة المحلية: مسابقة اختيار قيادات الوحدات تتم بشفافية ونزاهة

عالم نيوز - وكالات  

أكد اللواء حمدى الجزار، الأمين العام للإدارة المحلية، أن مسابقة تعيينات قيادات الوحدات المحلية تتم بشفافية ونزاهة وحيادية. 

 

وقال الجزار، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، إنه قبل تولي الوزير الحالي هشام الشريف منصبه، كانت الوزارة تختار قياداتها والوضع تغير الآن، فحاليا توجد مسابقة جديدة والمحافظ يختار القيادات التي تعاونه. 

 

وأضاف الجزار، أن هناك نظام تظلمات للقيادات السابقة، فهناك قيادات من أسوان ومعينة في وجه بحرى والعكس، لافتا إلى أن هناك 344 قيادة محلية على مستوى الجمهورية ما بين درجة ممتازة ودرجك عالية ومدير عام، وسيتم حصر كل القيادات الحالية في المحافظات، والتي من بينها حوالي 32 سكرتير عام، و32 سكرتير عام مساعد، و34 قادة تعادل رئيس حي. 

 

وتابع: "راعينا ما سبق من سلبيات ويتم توثيق كل إجراءات المسابقة وتفاصيلها، بناء على توجيه الوزير، والمسابقة تبدأ من 16 يوليو حتي 30 أغسطس، وسيتم انتقاء أفضل العناصر، والمسابقة لها شروط ومعلنة علي موقع الوزارة، وهناك قرار بتشكيل اللجنة العليا لاختيار قيادات الوحدات المحلية، مكونة من 2 وزراء تنمية محلية سابقين، و2 محافظين سابقين، و2 محافظين حاليين، ويجري للمتقدمين اختبار تحريري ومقابلة شفوية لتقييمه واللجنة تفحص الملفات وتفرزها، وسيكون هناك كشف طبي شامل بما فيه المخدرات".

 

وأوضح الأمين العام للإدارة المحلية، أن المسابقة تشترط أن يأتي المتقدم ومعه أفكار لتطوير الإدارة المحلية، ولن تعلن النتيجة إلا بعد اجتيازه دورة تدريبية تستمر لمدة ثلاثة أشهر لا يوزع إلا بعد اجتيازها، كذلك لابد أن يكون ملم بالجوانب التشريعية والفنية والقانونية في المجال. 

 

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا