اخبار عربية / مصر

وزير التنمية المحلية: التوك توك سرطان ولابد من ترخيصه

عالم نيوز - وكالات أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، عدم صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص إجراء حركة محافظين خلال الفترة الحالية ، مؤكداً أن المجموعة الحالية من المحافظين متميزة قائلا " أنا شخصياً كمواطن مصرى وعضو فى الحكومة المصرية فخور بهم وهنيئاً لمصر بمجلس الوزراء والمحافظين " ، مضيفاً  أن كل ما نشر فى هذا الشأن هو اختلاق من البعض، مطالبا وسائل الإعلام بعدم إضاعة وقت المواطنين فى الحديث عن شائعات غير صحيحة . 

 

جاء ذلك خلال لقاء الشريف اليوم مع المجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية بحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء أحمد حامد، محافظ السويس وعدد من أعضاء مجلس النواب والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية لتطوير المحليات . 

 

وبخصوص موعد إنتخابات المحليات قال الشريف إن الوزارة إنتهت من إعداد القانون بالتوافق مع الإدارة المحلية لمجلس النواب ، مشيراً إلى أن الوزارة فى إنتظار مناقشته فى الجلسات القادمة للمجلس الموافقة عليه ، مؤكدا " نحن جاهزون لإجراء الإنتخابات بعد الموافقة على القانون " . 

 

وفيما يخص مشكلة انتشار التوك توك فى محافظة الإسماعيلية وباقى محافظات الجمهورية ، أكد وزير التنمية المحلية أن التوك توك سرطان موجود فى المجتمع المصرى ويجب تنظيمه، مضيفاً أنه لا توجد دولة فى العالم تعتمد وسائل النقل على التوك توك، وأشار الى أنه من الضرورى أن تكون الركيزة الأساسية على وسائل النقل العام والسكك الحديدية والنقل النهرى . 

 

وأوضح الشريف أنه تم مطالبة وزارة الداخلية بوجود إطار قانونى واقتصادى لكيفية ترخيص مركبات التوك توك، مشيرا إلى إن مجلس المحافظين ناقش موضوع رفع كفاءة الطرق داخل المحافظات المختلفة ومع المحافظات المجاورة وجارى وضع منظومة للنقل فى مصر وخريطة كاملة بذلك .

 

وأكد الدكتور هشام الشريف أن موضوع التقسيم الإدارى بين المحافظات المصرية تم وضعه علي اجندة العمل القومى للدولة ، مؤكداً أنه سيتم دارسته كل مشاكله والتصورات والإقتراحات الموجودة .

 

وأكد الشريف أن اقليم قناة تنمية قناة السويس هو قاطرة مصر فى احداث نقلة نوعية للبلاد ، وأضاف قائلا: " عايزين نخلق أحسن مناخ للاستثمارات في مصر وعايزين نخلى الناس تبتسم سواء مواطن او مستثمر مصرى او اجنبي واحنا بنتعامل معاه ونقدّم له الخدمة " . 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا