الارشيف / اخبار عربية / مصر

التضامن: 700 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم بالزيادة المقررة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، انتظام عمليات صرف المعاشات لليوم الثاني على التوالي من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وكذلك ماكينات الصراف الآلي (A.T. M ).

وقالت «والي»: «بلغ عدد من قاموا بصرف مستحقاتهم حتى الآن 700 ألف مواطن بإجمالي مبلغ 900 مليون جنيه، ومازالت عمليات الصرف مستمرة، ويتم متابعتها لحظة بلحظة».

و أوضحت وزيرة التضامن، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن حصيلة صرف المعاشات من خلال بنك ناصر بلغت 8 ملايين جنيه وذلك من خلال شبكته للصراف الآلي (ATM) بينما بلغت حصيلة اليوم الأول، أمس السبت، من جميع شبكات البنوك العاملة في حمهورية مصر العربية من خلال شبكة شركة بنوك حمهورية مصر العربية ما قيمته 22 مليون جنيه.

ويواصل بنك ناصر وجميع فروع البنوك الأخرى، اليوم الأحد، صرف المعاشات من خلال شبكة فروعه الـ 93 المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك اعتبارًا من السابعة صباحًا.

جدير بالذكر أن جميع البنوك ومكاتب البريد ومنافذ الصرف التابعة للهيئة كانت قد بدأت عمليات صرف المعاشات لأصحابها وللمستحقين السبت الأول من يوليو بدلا من اليوم العاشر من الشهر- كما كان معتادا- وذلك للتيسير على المستفيدين وبالزيادات التي أقرتها الحكومة بواقع 15% بحد أدنى 150 جنيها، وبحد أقصى 551 جنيها، وبإجمالي تكلفة للزيادة بلغت 21.3 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة ويستفيد منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا