الارشيف / اخبار عربية / مصر

رئيس «مركزية حدائق الحيوان»: مفاوضات مع الهند لتوفير فيلة للإسكندرية.. ومستعدون للمبادلة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أعلن الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق حيوان الجمهورية وجود مفاوضات جادة بين وزارة الزراعة والسفارة الهندية في عاصمة مصر (ق) لتوفير فيلة لحديقتي الإسكندرية بالنزهة والجيزة خاصة وأن الإسكندرية تعاني من عدم وجود فيلة منذ أكثر من 10 سنوات وأن حديقة حيوان الجيزة لا يوجد بها سوى فيل واحد فقط عجوز وحيوان وحيد من نوع «وحيد القرن» وعجوز أيضاً ولا يوجد تكاثر.

وأوضح «رجائى» – في تصريحات لـ«المصرى اليوم» – أن الفيل يعد مطلب جماهيرى للعديد من حدائق الحيوان خاصة الاسكندرية مشيراً إلى أنه فور توجهه للسفارة الهندية للتعاون معه في جلب فيلة تعاملت مع الأمر بمنتهى الجدية وأرسلت وفداً هندياً لزيارة مبايت الفيلة في الاسكندرية والجيزة وتم الموافقة على المبايت دون ملاحظات.

وأشار إلى أنه لم يتم الاستقرار على طريقة توفير الفيلة من الهند هل عن طريق الإهداء أو الشراء أو المبادلة مشدداً على استعداد الوزارة لأي من الخيارات الهندية حال الموافقة من جانبها على الطلب المصري.

وقال إن ما حدث من الجانب الهندى هو مساعدة في توفير الفيلة مشيراً إلى أنه حال موافقة السفارة الهندية على مبادلة الفيلة بحيوانات وطيور أخرى فلدينا وفرة في العديد من الحيوانات والطيور مثل السباع الأفريقية وفرس النهر «سيد قشطة» وبعض الطيور مثل البجع والغزال المصري والحيوانات الأفريقية مثل البواق المهدد بالانقراض والنوق السوداني.

وأشار إلى حمهورية مصر العربية وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة لحظر الإتجار في الحيوانات المهددة بالانقراض في جداولها 1و2و3 حيث وضعت شروط مشددة لمنع الإتجار في الحيوانات المهددة بالانقراض على مستوى العالم.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا