الارشيف / اخبار عربية / مصر

«تعريفة الإسكندرية».. ارتياح بين الركاب وغضب بين السائقين

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات تباينت ردود الأفعال بمحطات الركاب والانتظار في الإسكندرية بعد إقرار التعريفة الجديدة للركاب ففى الوقت الذي أبدى عدد من الركاب ارتياحهم من تطبيق التعريفة وإجبار الدولة السائقين على الالتزام بها إلا أن حالة من الغضب والاستياء الشديدين تجتاح السائقين مؤكدين أنها زيادة لا تتناسب مع أسعار الوقود على الإطلاق.

وقال عدد من الركاب أنه بعد إلزام الدولة السائقين بالالتزام بالتسعيرة الجديدة أصبح الأمر مناسب خاصة وأن السائقين للأسف كانوا يقومون بجمع «الفكة» في الأجرة لصالحهم منذ الزيادة السابقة في حين كان الركاب يتحرجون من المطالبة بها خاصة فئة الربع جنيه فيضطرون إلى تركها للسائق، لا سيما أن السائق يشترط على الراكب أن يقوم بتجهيز الفكة بحجة أنه لا يوجد لديه مبالغ فكة لردها إلى الركاب.

وأضافوا أنه «كانت أجرة الموقف- المنشية بـ1 جنيه و75 قرشًا، إلا أن السائقين كانوا يحصلون جنيهان من الركاب، ولما أقرت الزيادة الجديدة تم إضافة 25 قرشًا فأصبحت جنيهان وهي نفس القيمة التي كانت تتحصل قبل الزيادة الحالية ما أثار غضب السائقين باعتبار لا يوجد تغيير في التعريفة بالنسبة لهم».

وقال عدد من السائقين إن هذه الزيادة المقدرة بـ25 قرشًا و50 قرشًا في بعض الخطوط و1 جنيه و2 جنيه في الخطوط الطويلة لا تتناسب مع الزيادات التي طرأت على أسعار الوقود على الإطلاق – بحسب قولهم- مطالبين المحافظة بإعادة النظر فيها من جديد.

من جهته قال اللواء شريف رشدي، مدير مشروع المواقف بالإسكندرية، إنه تم توزيع لافتات على جميع مواقف الركاب والانتظار شاملة التعريفة الجديدة للركوب مشددًا على أنه تم التنبيه على مسؤولي المواقف بالتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة والتزام السائقين بها وتطبيق القانون على المخالفين من السائقين على الفور، مشيرًا إلى أنه سيتم طباعة استيكرات خلال 72 ساعة لتوزيعها على السائقين وإلزامهم بالقيمة الجديدة للأجرة.

وأوضح «رشدي» – في تصريحات ل«المصري اليوم» –أن الزيادة الجديدة معقولة ومهذبة وبعيدة عن «الغبن» سواء على الراكب أو السائق مشيرًا إلى أنه ستتّخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال السائقين المخالفين.

وكان محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اعتمد قرارا رقم ١٢٦٨ لسنة ٢٠١٧، بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار ويتم تطبيقها بدءا من تاريخ الاعتماد، مؤكدا على إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار الالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير، ومشددًا على إدارة المرور بمتابعة التزام سائقي وسائل النقل المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا