الارشيف / اخبار عربية / مصر

ماذا قال اللواء محمد مصطفى في شهادته بـ«اقتحام السجون»؟

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات استمعت محكمة جنايات عاصمة مصر (ق)، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، السبت، إلى شهادة اللواء محمد مصطفى في قضية اقتحام السجون المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى و26 آخرين من قيادات الإخوان.

وقال اللواء محمد مصطفى، في شهادته، إنه كان رئيس مكتب أمن الدولة بمدينة السادات، وإنه علم بأن القيادي الإخواني حمدي حسن قال لأحد الضباط المسؤولين عن سجن وادي النطرون وقت الأحداث «يوم أو يومين وهنخرج نشكل الحكومة ويتلغي جهاز أمن الدولة».

وأضاف أن «هذا المتهم (حمدي حسن) كان من بين 34 من قيادات الإخوان تم إيداعهم بالسجن ومنهم أيضا محمد مرسى وعصام العريان وآخرين يوم 29 يناير، وأن قيادات الإخوان عقب وصولهم لسجن وداي النطرون بساعتين أحدثوا شغبًا، وأن القيادي الإخواني إبراهيم حجاج قال وقتها نصًا (فكينا أسر الأخوة)، وأنه استخلص منه معلومات تفيد بأن هذا القيادي صاحب مكتب مقاولات إضافة إلى امتلاكه «لودارت» الذي استخدمها في اقتحام السجون، كما وردت إليه معلومة بخصوص هذا الشخص تفيد بتعاقده مع مطعم بمدينة السادات طلب عدد كبير من الوجبات.

وتابع الشاهد: «اقتحام السجون تسبب في إصابة البلد بحالة من الفوضى وانتشار الأسلحة غير المرخصة بكافة الأنحاء وترويع المواطنين بسبب هروب عدد كبير من السجناء الجنائيين، إضافة إلى اقتحام مجموعة من عناصر حماس وحزب الله الحدود واقتحام جميع مقار الشرطة».

وسمحت المحكمة، للمتهم محمد البلتاجي بتوجيه سؤال للشاهد والذي سأله عما إذا كان المتهم إبراهيم حجاج شارك في اقتحام السجون من عدمه، فقال الشاهد إنه «أخطر اللواء عادل عزب هاتفيا بما حدث».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا