اخبار عربية / مصر

رئيس الوزراء: لا بديل عن استكمال إلغاء دعم الطاقة

  • 1/2
  • 2/2

- وكالات قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك برنامجاً واضحاً لرفع الدعم عن الطاقة على 5 سنوات، مشيراً إلى أن النتائج كانت ستكون صعبة لو سلكنا طريقاً آخر غير هذا البرنامج. وأضاف «إسماعيل»، فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أن الإصلاح يحتاج إلى فترة حتى يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع، والحكومة تتخذ عدة إجراءات لتخفيف الأعباء عن المواطنين، كما أن الدولة مستمرة فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى. وقال: «نحن فى مرحلة بها قدر من الصعوبة»، مشيرا إلى أن هناك جدية فى التطبيق وظهور مؤشرات تحسن.

وحول ملف استرداد أراضى الدولة، أكد رئيس الوزراء أن هناك مجهودًا كبيرًا يُبذل فى هذا الملف، ولن تتوقف الدولة عن استرداد أراضيها. من ناحية أخرى، التقى رئيس الوزراء، أمس، عددا من المحافظين فى ثانى اجتماع يعقده معهم خلال أيام قليلة لمتابعة الإجراءات النهائية لاسترداد أراضى الدولة المتعدى عليها، وآخر النتائج التى وصلت إليها الحملات المنفذة بالمحافظات المختلفة. وتناول اللقاء، الذى ضم 8 محافظين، هم محافظو «الفيوم، والدقهلية، ودمياط، وكفرالشيخ، والغربية، وبنى سويف، والمنيا، والبحيرة»، متابعة تقرير كل محافظة حول الإجراءات النهائية لاسترداد أراضى الدولة.

تأتى هذه اللقاءات بمثابة المراجعة النهائية لحملات التعديات ونتائجها، تمهيدا لإعداد تقرير نهائى سيتم رفعه إلى رئيس الجمهورية وإعلان تفاصيله فى مؤتمر عام.

فى سياق آخر، بدأت وزارة التموين، أمس، من خلال 30 ألف بقال تموينى ومجمع استهلاكى وفروع جمعيتى صرف المقررات التموينية ليونيو، البالغة قيمتها نحو مليارى جنيه، بالإضافة إلى مليار جنيه أقرها مجلس الوزراء لزيادة قيمة الدعم السلعى للمواطنين خلال رمضان.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، فى تصريحات صحفية، إنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء فإن نصيب الفرد من الدعم السلعى خلال رمضان يرتفع من 21 إلى 35 جنيها، ويستفيد من هذا القرار 70 مليون مواطن مقيدون على البطاقات التموينية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى