اخبار عربية / مصر

أستاذ مشارك بمدينة زويل يحصل على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم التكنولوجية

- وكالات فاز الدكتور محمد الكردى، أستاذ الكيمياء والمدير المشارك لمركز علوم المواد بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بجائزة الدولة التشجيعية لهذا العام فى مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة التى تخدم مجالات العلوم الأساسية.

 

وقالت مدينة زويل، فى بيان لها، إن الدكتور شريف صدقى، الرئيس التنفيذى لمدينة زويل، التهنئة للكردى على هذا الإنجاز الذى يعد ترجمة لحجم الجهد الذى يبذله الباحثون بمدينة زويل من أجل الارتقاء بأبحاث مدينة زويل والمساهمة فى دفع منظومة البحث العلمى فى بالتعاون مع الجامعات والمراكز المصرية بهدف دعم الإقتصاد والإنتاج القومى، خاصة أنه منذ انطلاق مدينة زويل فى عام 2102 كان لباحثيها نصيب من جوائز الدولة سنويا فى المجالات العلمية المخنلفة.

 

يذكر أن الدكتور محمد الكردى، حائز على درجة الدكتوراة من جامعة جنوب فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وله العديد من الأوراق البحثية المنشورة فى الدوريات العلمية الدولية وكان من أوائل الباحثين الذين استعان بهم العالم الراحل أحمد زويل أثناء تأسيس المدينة.

 

ويعمل الكردى فى مجالات بحثية خاصة بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كيميائية وأخرى لها علاقة بالبيئة مثل إمتصاص وتخزين غاز ثانى أكسيد الكربون .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا