الارشيف / اخبار عربية / مصر

شركة المياه بأسوان: الانتهاء من مشكلة انقطاع المياه بوسط المدينة وإصلاح العطل

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، الخميس، عن انتهاء مشكلة انقطاع مياه الشرب عن من مناطق وسط مدينة أسوان خلال الأسبوع الحالي بعد إصلاح العطل الذي حدث في إحدى الطلمبات بمحطة مياه جبل تقوق والذي تسبب في المشكلة خلال الأيام الماضية.

وقال مدير محطة مياه الشرب بجبل تقوق المهندس هشام عادل، في تصريح الخميس، إنه لن يحدث أي انقطاع في مياه الشرب خلال الفترة المقبلة في ظل أن المحطة تعمل الآن ب 3 طلمبات تضخ من 700 : 800 لتر /ث وتوجد طلمبة احتياطي.

وأضاف أن الطاقة التصميمية للمحطة التي تغذى مدينة أسوان تبلغ550 لتر /ث ولكننا نظرا لحلول شهر رمضان و ارتفاع درجات الحرارة، نقوم حاليا بتشغيل كافة الوحدات لتلبية احتياجات الأهالي من المياه، الأمر الذي دعا القائمين على المحطة إلى رفع طاقة المحطة إلى 750 و 800 لتر /ث مما سبب حملا على الطلمبات والمحولات علاوة على تهالك بعض الوحدات التي لم تدخل خطط الإحلال و التجديد منذ أكثر من سبعة أعوام وهو أمر يحتاج إلى ميزانية ضخمة لعمل إحلال و تجديد لمعظم محطات المياه بالمحافظة.

وأشار إلى أنه بناء علي توجيهات اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان تقرر عمل نشرة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة في حالة توقف أي وحدة ينتج عنها قطع المياه بشكل اضطراري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا