الارشيف / اخبار عربية / مصر

«تحيا مصر» و«المصرف المتحد» يصدران «الشهادات الاجتماعية»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات في إطار الشراكة بين صندوق «تحيا حمهورية مصر العربية» و«المصرف المتحد»، أصدر البنك المملوك للبنك المركزي المصري، مجموعة شهادات المصرف المتحد «تحيا حمهورية مصر العربية» الاستثمارية ذات البعد الاجتماعي، ليرتفع إجمالي البنوك، التي تصدر شهادات الصندوق إلى 10 بنوك.

وقال طلعت رياض، مستشار المدير التنفيذي لصندوق تحيا حمهورية مصر العربية، في تصريحات صحفية، الخميس، إن الهدف من إصدار هذه الشهادات هو دعم صندوق تحيا حمهورية مصر العربية لتنفيذ المشروعات القومية والبرامج التنموية الاجتماعية مثل مشروعات القضاء على فيروس سي وأطفال بلاماوي وتطوير العشوائيات والقري الأكثر احتياجا وتمكين الشباب والمساهمة في الكوارث والأزمات.

وأضاف «رياض» أن «صندوق تحيا حمهورية مصر العربية اتفق مع عدد من البنوك على إصدار الشهادات بأسعار مميزة باسم تحيا حمهورية مصر العربية لتمكين المواطن، الذي يريد التبرع للصندوق بالتبرع بعائد هذه الشهادات أو التبرع بقيمة الشهادة نفسها في تاريخ استحقاقها»، موضحا أن هذه الفكرة لاقت استحسان ورواج كبير بين المواطنين.

وأشار إلى أن عددًا من البنوك أطلقت شهادات خاصة تحيا حمهورية مصر العربية والبعض الآخر قرر إتاحة جميع أنواع الشهادات والأوعية الادخارية لهذا الغرض، مضيفا أن هذه الشهادات تعتبر صدقة جارية.

وأكد أن الهدف من إتاحة هذا النوع من التبرع هو فتح قنوات جديد للتبرع ودعم صندوق تحيا حمهورية مصر العربية يمكن من خلالها فتح مجالات أمام المواطنين للتبرع، حيث يمكن إصدار الشهادات من أي فروع من فروع البنوك العشرة وذلك بجانب القنوات الاخري للتبرع.

وأوضح أن صندوق تحيا حمهورية مصر العربية حصل على فتوي شرعية من دار الإفتاء على اعتبار التبرع لدعم المشروعات التي يقوم بتنفيذها صندوق تحيا حمهورية مصر العربية من مصارف الزكاة الشرعية، فضلا عن أن التبرع لصندوق تحيا حمهورية مصر العربية يعطي إعفاء ضريبي للتبرعات وتخصم من الوعاء الضريبي بما لا يتجاوز صافي الإيرادات السنوية وذلك بقرار من مصلحة الضرائب طبقا لنص المادة ٣٤ من قانون ٩١ لسنة ٢٠٠٥ وتعديلاته.

وأشاد مستشار المدير التنفيذي لصندوق تحيا حمهورية مصر العربية بتعاون بنك المصرف المتحد، مشيرًا إلى إنه يدعم جميع مشروعات الصندوق ويتواجد في محافل الدولية.

ومن جانبه قال أشرف القاضي، رئيس المصرف، إن «حزمة الشهادات الأخيرة تم إطلاقها تحت شعار (شارك بخيرك.. علشان خيرها يزيد)»، مشيرا إلى أنها وعاء ادخاري جديد وفريد يخدم الأغراض الاستثمارية والاجتماعية لقاعدة كبيرة من العملاء وغير العملاء بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، وذلك على طريق التنمية المستدامة للمجتمع المصري ككل.

وأوضح «القاضي» أن «العميل يشتري الشهادات الاستثمارية الجديدة، ويهب عائدها كصدقة جارية لصالح صندوق تحيا حمهورية مصر العربية، والذي يقوم بدورة بتوظيف هذه الأموال في خدمة أعمال التنمية المستدامة للمجتمع المصري ككل».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا