اخبار عربية / مصر

وزير التعليم العالي في جولة بـ«مدينة البحوث الإلكترونية»: نموذج لخدمة العلم

  • 1/2
  • 2/2

- وكالات قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية صرح علمى كبير سينقل حمهورية العربية نقلة نوعية في مجال الأبحاث الإلكترونية عالمياً، مشيراً إلى أن معهد بحوث الإلكترونيات يحتل المركز الثالث في مجال التصنيع والاستثمارات.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية لمدينة البحوث الإلكترونية: «حمهورية مصر العربية متفوقة في علوم الإلكترونيات، وتمتلك العديد من الباحثين والمبتكرين المتميزين في مجال الطاقة والنانوتكنولوجى والاستشعار واللاسلكي»، موضحا أن المدينة نموذج كامل متكامل لخدمة الصناعة والبحث العلمى والمشاريع الاستثمارية من بداية الرسومات الهندسية حتى التجهيزات النهائية.

وأشار إلى أن هناك نهجا جديدا لتقييم ومتابعة المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، من خلال ربط الميزانية المخصصة للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية بمؤشرات النجاح والأبحاث العلمية المنشورة في المجلات الدولية.

وتفقد الوزير- برفقة الدكتور هشام الديب، رئيس معهد البحوث- العديد من مباني مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية، ومنها ما هو في مرحلة الإنشاء، ومنها ما هو في المرحلة النهائية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا