الارشيف / اخبار عربية / مصر

«التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن «الطالب الذي يفكر في تصوير ورقة الأسئلة سيتم ضبطه في 4 دقائق فقط، وهناك إجراءات غير مسبوقة في هذا الشأن».

وأضاف «حجازي»، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، الخميس، أنه تم وضع آلية، لا يصح الإفصاح عنها، يتم من خلالها الكشف عن مسرب الامتحان، قائلًا: «الامتحان لو اتسرب هيكون عندي واحد تاني خلال 3 ساعات».

وأشار إلى أنه ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين الامتحانات سيتم إغلاق المكتبات المحيطة بلجنة الامتحانات، وأيضا وجود حرم لوقوف أولياء الأمور خارج اللجان، مؤكدًا أنه «يجب على كل ولي أمر أن يوجه التوعية لابنه بخطورة حيازة التليفونات المحمولة داخل لجنة الامتحانات».

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة أن «الوزارة والأجهزة السيادية لديها 3 امتحانات ثانوية عامة احتياطية، وفي حال حدوث أي طارئ أو تسريب هيكون عندنا امتحان جديد خلال 3 ساعات»، مضيفا: «لا مجال تحت أي ظرف لتسريب الامتحانات لأنها في مكان آمن، وكل الادعاءات عن تسريب امتحان اللغة العربية محض افتراء وكذب».

ولفت «حجازي» إلى أن هناك تنسيقا مع جهات أمنية تشارك في تأمين الامتحانات وتتتبع صفحات الغش الإلكترونى.

وردا على سؤال حول تعمد بعض الملاحظين ترك اللجنة للطلاب وإثارة حالة من عدم الانضباط، شدد «حجازي» على أنه «مَن يثبت تواطؤه فسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، التي نص عليها القرار المنظم لأعمال الامتحانات، إزاءه».

من جانبه، أكد اللواء عمرو الدسوقى، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن صفحات الغش والتسريب «شاومينج» تُدار من خارج حمهورية مصر العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا