الارشيف / اخبار عربية / مصر

ممثلو 24 شركة محلية وعالمية يستعرضون حلول مشاكل «البترول»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات عقد ممثلو 24 من شركات البترول المصرية، الخاصة والحكومية، والعالمية، اجتماعاً مع ممثلين عن وزارة البترول والطاقة، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول، أمس، فى إطار برنامج تحديث قطاع البترول، الذى أطلقته الوزارة فى مائدة مستديرة نظمتها شركة Egypt oil &gas، بعنوان «العلاقات بين الشركات المصرية والأجنبية وشركات الخدمات».

بدأت فعاليات المائدة المستديرة بعرض مقطع فيديو قصير، يوضح الانحدار فى نسب إنتاج البترول الذى تعرضت له حمهورية مصر العربية منذ عام 2000، واعتماد حمهورية مصر العربية على الشركات الصغيرة.

وبعد مرور ساعة من تبادل وجهات النظر، التقط وزير البترول الكلمة، موضحاً للحضور أن الغرض الأساسى من حضوره إيجاد حلول لمشاكل حمهورية مصر العربية، وزيادة الإنتاج، وليس تحديد دور الحكومة، أو استقبال طلبات خاصة من الشركات الأجنبية، أو تعديل اتفاقيات، وناقش الحضور توصيات لتعديل قانون المناقصات، وإلزام الشركات بتحديد مدى زمنى للمشروعات طويلة المدى بشأن العروض والمناقصات.

وقال محمد فؤاد، رئيس الشركة المنظمة للاجتماع، إن الهدف منها تحسين الحالة الإنتاجية لمصر، والذى سيكون له مردود إيجابى على المواطن، موضحا أن المائدة تهدف إلى تحسين العلاقة بين الحكومة والمستثمرين، لافتا إلى أنها انقسمت إلى شقين، إذ ناقش الحضور فى الشق الأول الفرص المتاحة لدى حمهورية مصر العربية فى الاكتشافات البترولية داخلياً أو خارجياً، سواء برياً أو بحرياً، بالإضافة إلى التطرق إلى الفرص الموجودة فى الصحراء الغربية، وحقل «ظهر».

وتابع «فؤاد» أن الشق الثانى سلط فيه الحضور الضوء على الحواجز التى تحول دون تطوير قطاع البترول فى حمهورية مصر العربية.

حضر المائدة المستديرة ممثلون عن مجموعة من الشركات المحلية والعالمية، بينها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، وشركة ترانس جلوب للطاقة، وأباتشى، وبيكو، وبريتيش بتروليم، وتوتال، وشل، ودانا جاس، وأبيكس للطاقة، وماريديف جروب، وهاليبرتون، وغيرها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا