اخبار عربية / مصر

المصرية ماجدة جبران تحصد مليون درهم في مبادرة صُناع الأمل بالإمارات

  • 1/2
  • 2/2

- وكالات فازت المغربية نوال الصوفي، مع 4 أشخاص آخرين بينهم المصرية ماجدة جبران، في مبادرة صناع الأمل، خلال الاحتفال الذي عُقد في الإمارات، مساء الخميس.

وحصد كل فرد على مكافأة مالية قدرها مليون درهم، وذلك تقديرًا لمواقفهم وأعمالهم والتزامهم الأخلاقي والإنساني كعلامة فارقة، ليس في حياتهم فقط، بل في حياة الناس في محيطهم ومجتمعاتهم.

وكان من المفترض أن تحصد شخصية واحدة الجائزة التي تقدر بمليون درهم، لتكون رمزًا استثنائي للإنسانية والعمل التطوعي والخيري، لكن حاكم دبي، قرر منح كل شخصية مليون درهم، في مفاجأة للجميع.

عُقد الحفل بقاعة ساوند ستيج في مدينة دبي للاستوديوهات، وبحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأعضاء لجنة التحكيم المُكونة من نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور على جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام، والمدير العام لمجموعة قنوات MBC، والإعلامي السعودي أحمد الشقيري.

واستقبلت المبادرة 65 ألفًا و573 ترشيحًا، وحازت مبادرات العمل التطوعي أعلى نسبة، بلغت 29% ما يعادل 19 ألفًا و503 ترشيحات من مجمل عدد الملفات المرشحة، وحلت مبادرات شؤون الشباب بالمرتبة ثانية، بنسبة بلغت 19.6% بما يعادل 12 ألفًا و877 ترشيحًا، وجاءت مبادرات شؤون التعليم المرتبة الثالثة، بنسبة 19.1% بما يعادل 12 ألفًا و483 ترشيحًا، وحلت مبادرات قطاع الصحة المرتبة الرابعة، بنسبة بلغت 9.1% بما يعادل 5913 ترشيحًا، وجاءت مبادرات الإعلام التقليدي والرقمي المرتبة الخامسة، بنسبة بلغت 7.3% أي بما يعادل 4828 ترشيحًا، في حين توزعت المبادرات المتبقية، والتي بلغت نسبتها 15.9% أي بما يعادل 10 آلاف و335 ترشيحًا على قطاعات ومجالات متنوعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى