الارشيف / اخبار عربية / مصر

عالم نيوز: مسئولة التجريبيات بالوزارة تتفاوض مع الطلاب المتظاهرين: سنبحث عن مخرج

عالم نيوز - وكالات تفاوضت قبل قليل نهلة هيكل، مدير الإدارة العامة للمدارس الرسمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع أولياء الأمور والطلاب المتظاهرين أمام الوزارة للمطالبة بإلغاء قرار أداء امتحان مادتى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.

 

وقالت هيكل للطلاب أولياء أمورهم أنه سيتم دراسة المشكلة لإيجاد مخرج لها فى إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب أولياء أمورهم.

 

وحول ادعاء أولياء الأمور عدم وجود مدرسين لمادة الجيولوجيا باللغة الإنجليزية، أوضحت هيكل أن المدارس أفادت بوجود مدرسين على مستوى عالى، مشيرة إلى أنه سيتم عرض شكاوى أولياء الأمور على المختصين لدراستها، مشيرة إلى أن مقترح فتح الباب أمام الطلاب للتحويل للمدارس الحكومية لم يتم البت فيه حتى الآن وجارى دراسته.

 

وفى سياق متصل أكد أولياء الأمور والطلاب أن مادة مثل الجيولوجيا لا يوجد لها كتاب سواء باللغة الإنجليزية أو الغربية ولم يتم استلامه، مؤكدين أنه لا يوجد لها أيضا كتاب خارجى باللغة الإنجليزية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم عمت خطاب على المديريات بشأن اختبار طلاب مدارس اللغات باللغة الإنجليزية وتفعيل القرار رقم 285 لسنة 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا