مقالات

رمضان احلى ،، مع ابومازن وهنية !

كل عام وشعبي الفلسطيني كله بخير المسيحي فيه قبل المسلم والمسلم قبل المسيحي باستثناااء كل قيادات تنظيماتنا ومنظمة تحريرنا وحكومتنا ولجناتنا المركزية ومكاتبنا السياسية .. فلا كل عام ولا خير لهم وفيهم ..
ليس حقدا عليهم ولا كرها في انسانيتهم التي نسوها هم انفسهم ولكن في سلوكهم وادائهم ويسمون علينا قاادة ،.
فلا رواتب ومستحقات صرفت من السلطة الى غزة مع انها حق لكن حكم القوي ولا اعتبار او اهتمام لمجزرة غزة ..
ولا استمرار لمسيرة العودة في غزة من قبل حكام الامر الواقع وعلى راي ختيارة باعوها يا ستي باعوها .. طالما مبيوعة اذن لما كل هالاعاقات والجرحى والشهداء والشحدة لمااا دخيل رجليكم ؟!

ان كافة قيادات الشعب الفلسطيني ودون استثناء لكافة التنظيمات وحتى النخب الثقافية والاعلامية في معظمها لم يكونوا على مستوى الحدث اللهم انه فقط بعض الكاميرات والميكروفونات وسيبوني احكي وبعنصرية وشخصانية .. فمن النخب من كتب او قال ضد فريق لحساب اخر او تغاضى عن بلاوي الاخر .. وعن التنظيمات المنضوية هنا وهناك خرسان والمهم جيوبهم تعمر من هنا وهناك ..
اتحدا غالبية شعبنا الفلسطيني في غزة خاصة انه يشعر بقدوم رمضان او كما تقول العواجيز بهجة رمضان لا قيادات ولا مسؤولين على بالهم رمضان ،، في الضفة يقولوا لك خلي حماس تسلم بنشيل وفي غزة يروجوا مشايخهم المأجورة افكا وبهتانا باسم علوم الدين اصبروا ورمضان مش للاكل والشرب رمضان صووووم وصوم وصوم .. طيب يا مولانا ربنا من سابع سما قال افطر بعد الصوم ومولانا ابدا شو حكى له هنية بده يمشي !!

وعلى الجانب الاخر تسمع خطب رنانة واسطوانات المؤامرات مدوية وندرس وتشكيل لجان اخرها تشكيل لجنة من دولة الضفة الشقيقة بخصوص امور وازمات غزة الصديقة ..الله اكبر على هكذا قيادات والاسماء للصفات مرعبةةةةة لجنة مركزية ومنظمة تحرير وحكومة وووو... ويقولون كلنا ضد صفقة القرن ياعمي هناك من هو اهم من كل هالصفقات هناك بشر هناك اولاد ادم يحيوا ويعيشوا في جزء اسمه غزة ..
افرح في تربتك يا ختيار ويا رنتيسي ويا حبش ويا ويا يا لقد تبرعت لنا اسرائيل بادوية ببركات وعبقريات قياداتنا الموزعة في كل اقاليم من كان في عرفكم ودمكم ايها الاكرم منا جميعا ، وطن اسمه فلسطين ..!!

اقتراحات لقياداتنا هنا وهناك ..
بالنسبة للسلطة ومنظمة التحرير نقترح تكملة الاستيلاء على اموال ورواتب موظفي غزة وتوزيعها عليكم في دولة الضفة زكاة فطر رمضان عن شعب غزة فقط ليتلذذ اكتر كل حاقد وعبقري لديكم بهمنا انه يتلذذ !!
وبالنسبة الى حكام غزة من حماس هنية وتعال جاي نقترح عليكم تكملة لفنون الجبايات التي تجبونها من دخان ومرور وضرائب وكهربا وو ان تفرضوا ضريبة على صيام كل ساعة اربعة شيكل ونص حتى تصحو الناس على اذان المغرب طالما مقاومة مبيوعة ومسيرة عودة مبيوعة والمهم الكرسي ..!!
والله ويمين احاسب عليه ان الفنانة اللبنانية التي رفعت يافطة في مهرجان كان اوقفوا العدوان على غزة وكل اعلام العالم التقطها تلك الفنانة مناضلة ومجاهدة لصالح فلسطين وغزة تحديدا اكثر من ابومازن وهنية واخرين ..! لانها القت بضوء باهج الى فئة في العالم ليست بسيطة ان هناك شيء اسمه انسان في غزة ..
قد ينط ويقفز لنا قافز من اتباع هنية ويسالنا كيف مجاهدة وطالعة بشعرهاااا ؟ او يقفز لنا قافز من عند ابومازن بنقدم وبندفع لغزة اكثر من نصف موازنتنا طيب كيف ورواتب فشش ؟!

غدا الخميس اول ايام رمضان بس لو بيملكوا الشجاعة قيادات شعبنا ينقلوا على الهواء سفرة افطارهم وثلاجاتهم بكل امانة وشجاعة وحرية للمصورين حتى نقول ونصدقهم هناك حصار ومؤامرات .
لن نبكيكم ايها القادة بين قوسين على ثلاجات فارغة اصلا لو وجد ثلاجة ولم تباع في غزة ، ولن نبكيكم على سفرة افطار لصائم تحكمونه واسمكم حكامه عليها رغيفين وصحن حمص ولا يوجد شووربة يا هنية وابومازن وزمرتكم .. لن نبكيكم على اسرة تعتمد على ابن لها في تأمين قوتها اليومي او النصف يومي واصيب بعبقرية المقاومة بنت الكلب .. لن نبكيكم على حال مواطن عاطل عن العمل يبكى حينما تطلب طفلته التي ستصوم غدا شيكل تشتري بوظة بعد الافطار .
لن نبكيكم ولن نبكيكم ولكن كلنا امل في وجه الله ان يبكيكم هو حسرة وقهرا بعدد حسرات وقهر كل مواطن غدا عند افطاره في غزة ..
طفلة من غزة تسمع كل النقد لابومازن وهنية تسأل ببراءة هم زينا مسلمين وبصوموا برمضان .. لكن انا اقول انه قصدها تسأل عندكم دين شو هو عرفونا اياه لدينكم !؟
لكننا جكر في كل قياداتنا دون استثناء سنفرح برمصان ونشعل لاولادنا الفوانيس ونأتي بالقطايف ونبتسم ونبتسم لان الشعب هو الاقوى من اي فرعون او قائد يتلون باي لون ..
كل عام وشعب غزة بالف خير وفرح وسرور كل عام وكل ختيار وختيار وشاب وصبية وست وراجل وطفلة وطفل في غزززة فقط بالف خير لانه البقية اما خرسان او طرشان ..
وافرحوا اهلنا واحبتنا في غزة جاكروهم لهؤلاء وفعلا رمضان احلى .. مع ابومازن وهنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا