الارشيف / مقالات

الجزائر والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون الأمني

العالم - الجزائر

وقال بيان الشرطة إن اللواء عبد الغني هامل رئيس الشرطة الجزائرية استقبل الخميس الوفد الأمني الأوروبي في إطار التعاون الشرطي بين الاتحاد الأوروبي والدول الشركاء من الضفة الجنوبية لحوض المتوسط لبحث تعزيز التعاون الأمني.

وأوضح البيان أن هامل بحث مع الوفد الأوروبي سبل تعزيز التعاون بين الجانبين ضمن خطة التعاون في مجالات التدريب والتكوين والشرطة العلمية وتبادل التجارب والخبرات وتطوير الأداء العملياتي لمواجهة كل أشكال الجريمة بما فيها العابرة للحدود والجريمة الالكترونية.

وأكد هامل أن الشرطة الجزائرية تسعى لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف أجهزة الشرطة على الصعيد الإقليمي والدولي للتصدي لمختلف التحديات الأمنية التي من شأنها أن تهدد أمن وسلامة المجتمعات والأفراد.

من جانبهم، أشاد خبراء شرطة الاتحاد الأوروبي بالمستوى المتميز الذي بلغته الشرطة الجزائرية وباحترافيتها في تعزيز التعاون الشرطي على المستويين الإقليمي والدولي.

وأطلقت يوروميد في عام 1995 من خلال مؤتمر برشلونة الأورومتوسطي والذي اقترحته إسبانيا ونظمه الاتحاد الأوروبي لتعزيز علاقاته مع البلدان المطلة على البحر المتوسط في شمال أفريقيا وغرب آسيا.

المصدر: شينخوا

208

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا