الارشيف / مقالات

فتح: حق العودة حق مقدس ولن يسقط بالتقادم

العالم - فلسطين المحتلة

وأضاف القواسمي في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين:" أنا شعبنا الفلسطيني وقيادته الوطنية متمسكين بحقوقهم الوطنية وهي غير قابلة للتفاوض ولن تخضع لأية ضغوط"، مؤكداً أن حق العودة (194) حق مقدس ولن يسقط بالتقادم.

وفيما يتعلق بتصريحات ترمب حول نيته إعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني، قال القواسمي:" أبناء اللاجئين هم لاجئين، وأخرجوا من ديارهم ظلماً وعدوانا من قبل اسرائيل، وضمن صمت دولي، وبالتالي لا ترمب ولا أي أحد يحق له إلغاء قرار (194) وإعادة تعريف اللاجئ بالطريقة التي تتساوق بها اسرئيل".

وأضاف القواسمي:" علينا أن لا نُحبط ، لأن إدارة ترمب ونتنياهو يريدون كسر إرادتنا ورفع الراية البيضاء وجرنا إلى طاولة المفاوضات والقدس واللاجئين خارج الطاولة، لكن حركة فتح لا يمكن أن تقبل بذلك، معتبراً التطرف الموجود الان في الكونغرس الأميركي قد يفوق التطرف في الكنيست الاسرائيلي".

وقال:" إن محاولة ابتزاز الولايات المتحدة الأميركية "للأنروا" بقطع المساعدات، لن تدفعنا للتنازل عن حقوقنا الوطنية الثابتة"، داعياً الأمتين العربية والاسلامية لالتفاف حول القدس، انطلاقاً من عنوان الكرامة الذي يجمعنا.

وأكد القواسمي على ضرورة "مواجهة القرارات العنصرية عبر التمسك بالأرض وبالإرادة القوية وبالوعي الوطني، والالتفاف حول القيادة الفلسطينية التي تقود مشروعنا بصدق"،فقال:" نحن أصحاب حق تاريخي وقانوني وطبيعي، وعلينا أن نذكر العالم بحقيقة أن هناك دولة فلسطينية معترف فيها بالعالم، ولها الحق بالعيش.
6

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا