الارشيف / مقالات

ايران للامم المتحدة: الحظر يناقض حق الشعوب في التقدم

العالم - ايران

وفي كلمته الخميس خلال الاجتماع الـ 56 لاجتماع لجنة التنمية الاجتماعية في منظمة الامم المتحدة قال آل حبيب: رغم الخطوات الايجابية المتخذة علي المستوى العالمي لمكافحة الفقر فلا زال هنالك عدد كبير من الافراد في مختلف مناطق العالم يعيشون في ظل فقر شديد.

واشار الى وجود النزاعات المسلحة وعدم الاستقرار خاصة في منطقة الشرق الاوسط، لافتا الى تاثير هذه النزاعات في تصعيد الفقر خاصة للنساء والاطفال.

واكد سفير ايران في الامم المتحدة، ان اهمية واولوية مكافحة الفقر في مجال التنمية الاجتماعية لا ينبغي ان تتحول الى اداة للضغوط السياسية.

واشار آل حبيب الى فرض اجراءات الحظر الاقتصادية الظالمة واحادية الجانب ضد بعض الدول واضاف، ان فرض اجراءات الحظر الاقتصادية غير المبررة يمنع الوصول الي اهداف التنمية المستديمة ويناقض حق الشعوب في تحقيق التقدم.

واوضح ان الجمهورية الاسلامية الايرانية باتخاذها سبلا مختلفة قد تابعت تنفيذ برامج مكافحة الفقر في اطار خطة التنمية الوطنية الشاملة السادسة وكذلك في اطار البرامج والمشاريع الاخرى وصادقت على قوانين في هذا المجال.

واشار السفير الايراني الى بعض التجارب الناجحة للجمهورية الاسلامية الايرانية مثل تاسيس لجنة الامام الخميني (قدس سره) للاغاثة ومؤسسة 'بركت' في مساعدة المعوزين والايتام والاسر ذات المعيلة الوحيدة وتحسين الانشطة الاقتصادية للاسرة.

103-2

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا