الارشيف / مقالات

كلمات على انهاء الانقسام

بداية التحية لشعبنا الفلسطينى الذى فرض بارادته الحرة انهاء الانقسام , استجابت مصر لهذه الارادة وكانت عاملا مساعدا وداعما لارادة شعبنا الذى عانى على مدى احد عشر عاما من هذا الانقسام البغيض وواجهت جماهيرنا الوانا من المعاناة فى قطاعنا الحبيب وواجهت قضيتنا تراجعا فى مختلف الجوانب السياسية والنضالية مكنت العدو الصهيونى من الافراط بالوحشية والعدوان .

انهاء الانقسام يفرض على شعبنا ان يتفاعل مع الخطوات القادمة فى تنفيذ ما اتفق عليه , من حيث التزام الاطراف التى وقعت على هذا الالاتفاق والسير بخطوات سريعة فى رفع المعاناة عن شعبنا من انقطاع الكهرباء وتلوث المياه وفتح المعابر وتوفير الادوية واعادة الاعمار فى ظل امن موحد واجراء انتخابات اعادة الشرعية فى انتخابات شفافه ترقى الى احترام ارادة الشعب تشريعية ورئاسية والاسراع فى التوافق الشعبى والوطنى على اعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية بتشكيل مجلس وطنى فلسطينى من قيادات شابه تنتخب لجنة تنفيذية ومجلس مركزى تقود الشعب الفلسطينى فى الوطن والشتات قيادة تمثل كل اطياف الشعب الفلسطينى منوط بها اتخاذ قرارات هامة ومصيرية على هدى برنامج وطنى يقره شعبنا خياره المقاومة الشعبية تشمل جموع شعبنا فى الوطن والشتات وفى ظل الوحدة الوطنية التى فرضها شعبنا عنوانا لنضاله ومقاومته , بعد ان انتصرت ارادته وانهى الانقسام وكان هذا انجازا يتبعه مسيرة من النضال فى وجه عدوان يخطط لاقتلاعنا من هذا الوطن يسارع فى مسيرة الاستيطان والتهويد ويسابق الزمن بكل الاساليب لحرمان شعبنا من ابسط حقوقه التى اقرتها الشرعية الدولية على مدى سنوات العدوان والاحتلال .

ونحن اليوم مطالبون ان نتناسى عذابات الانقسام والامه ومعاناته من اجل الانطلاق الى الجهاد الاكبر فى تجديد مسيرتنا النضاليه بعد ان توحدت جهودنا رائدنا حب هذا الوطن والتضحبة فى سبيل حريته وكرامته , والوطن يستحق منا الابتعاد عن المصالح الشخصية والفئويه ولنترك لاجيالنا القادمة مسؤلية التصدى لهذا العدو بارادة الشباب وقوته وايمانه التى تجسدت فى انتفاضات متتاليه قادها هذا الشباب يرعاه الشيوخ بعناية ونصح وتوجيه لنرسم معا لوحة نضالية رائعه رسمتها الشعوب وخطها شعبنا فى مراحل نضاله عبر تاريخه , نحن مطالبون ان ننتصر على هذا العدو بصمود اسطورى على ارضنا تدعمنا الشعوب والقوى الصديقه يوم نقدم لها نموذجا من نضالنا ومقاومتنا ,بقيادات واعية مؤهلة للتفاعل والحوار معها تقدم صورا من معاناة شعبنا ومن حقوقه المغتصبه بدعم استعمارى لهذا العدو الصهيونى .

نعيد رسم الخارطة العربية والدولية من جديد لا ننحاز ولا نتدخل فى شؤؤن الغير وتبقى بوصلتنا موجهة لخدمة فلسطين وتهيئة الشعوب والحكومات ان تدعم شعبنا ونضالنا ولا ندخل ضمن حساباتها ونعتبر من تجاربنا السابقه التى افقدتنا عددا من هذه القوى ,

علينا ان ننهى الصراعات ونقلص الخلافات امام وطن مطالبون بتحريره ولهو الاولوية فى كل شىء , نحترم منطلقاتنا الفكرية ونبتعد عن ارهاب الشعب , نحترم ارادته التى بها نحقق الانتصار كما حققناه فى انهاء الانقسام .

تضحياتنا ومقاومتنا فى سبيل هذا الوطن يفرض علينا ان يكون الاسرى من ابناء شعبنا لهم الاولوية فى تحريرهم والعناية بهم وباسرهم وقد قدموا نضالا اسطوريا فى سبيل هذا الوطن ونستذكر شهداءنا الابطال الذين اثروا الموت على حياة الذل نرعى اسرهم وابناءهم وفاء لارواح الشهداء . تحظى المراة الفلسطينية التى رافقتنا فى نضالنا ومقاومتنا باحترام خاص نذكرها وهى تقدم لنا ولهذا الوطن الشهداء والاسرى وتسير فى اول صفوف المقاومة تضحى بالنفس والابناء حبا لهذا الوطن .

مطالبون ان نعيد بناء مؤسساتنا على اساس الكفاءة وتكافؤ الفرص والرجل المناسب فى المكان المناسب بعيدا عن اغراض حزبية او فئوية لنرى منظومة الشباب تتصدر المشهد الجديد . ننشر الوعى الوطنى فى مدارسنا وجامعاتنا وبيوت العبادة لنرى جيلا مؤهلا لتحرير الوطن .

تحية لشعبنا وهو يحقق كل يوم مشهدا على طريق تحرير الوطن , حققنا انتصارات فى المحافل الدولية , ولا بد ان نحقق انتصارات فى التصدى لهذا العدو بتلاحمنا ووحدتنا الوطنيه على خيار مقاومة كل الشعب تدعمنا القوى الصديقة وامتنا العربية الى ستنتصر على عدوان غاشم استهدفها ليبعدها عن القضية الاولى قضية فلسطبن .

ابارك لكم انتصاركم فى قهر الانقسام والى انتصارات اخرى على طريق التحرير والعودة باذن الله . ارى النصر قريبا بصمودكم وغدا ستعود البسمة الى كل الشفاه بعزيمتكم التى لن تلين حفظكم الله والنصر لشعبنا البطل ولامتنا العربية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا