الارشيف / منوعات

واحدة سينما.. وأخرى للبولينغ.. وثالثة للزهور! 14 غرفة في البيت الأبيض قد لا يعرف أحد بوجودها

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

عالم - وكالات عندما نتحدث عن البيت الأبيض، ربما أول ما يخطر ببالنا -كما يخطر ببال صناع الأفلام- هو المكتب البيضاوي، وغرفة الاجتماعات، وغرفة المؤتمرات الصحفية.

لكننا لا نعرف باقي الأمور عن الـ129 غرفة المتبقية، إذ يوجد 132 غرفة في البيت الأبيض، بالإضافة إلى 35 حماماً، و412 باباً، و28 مدفأة.

وبين كل هذه الغرف جمع موقع Business Insider الأميركي معلوماتٍ عن أكثر 14 غرفة، ربما تثير استغراب كثيرين لوجودها من الأساس، لأنها ليست بالشهرة نفسها، منها مثلاً غرفة الألعاب، أو متجر الشوكولاتة.

1- غرفة الموسيقى

حولت هيلاري كلينتون غرفة الجلوس الواقعة في الطابق الثالث من البيت الأبيض، إلى غرفة للموسيقى، حتى يتسنَّى للرئيس الـ42 للولايات المتحدة بيل كلينتون أن يعزف فيها على الساكسفون، وفقاً لمتحف البيت الأبيض.

2- الصالة الرياضية

تقع صالة التدريبات الرياضية بجانب غرفة الموسيقى في الطابق الثالث، حيث يتسنَّى للرئيس وأفراد عائلته ممارسة التمرينات الرياضية في أي وقت على مدار اليوم.
كانت هذه الصالة مخصصة لاستقبال الضيوف، وغرفة جلوس، وذلك قبل تسعينيات القرن الماضي.

3- غرفة البلياردو

نعم، يوجد في البيت الأبيض غرفة مخصصة ليلعب الرؤساء البلياردو.

قبل تخصيص تلك الغرفة، كان رؤساء أميركا الذين امتلكوا طاولات البلياردو يضعونها في غرفة الخرائط أو غرفة الفضيات المذهبة.

ليس من الواضح تحديداً تاريخ تحويل هذه الغرفة من غرفة نوم عادية إلى غرفة للبلياردو، إلا أنه يعود إلى عهد جورج بوش الأب وفقاً لتقرير متحف البيت الأبيض.

4- صالة البولينغ

white house bowling alley

تقع صالة البولينغ الخاصة بالرئيس الـ33 للولايات المتحدة هاري ترومان في الطابق الأرضي للمبنى.

إذ بُنيت أول صالة بولينغ في عهد ترومان عام 1947، إلا أن الرئيس ريتشارد نيكسون نقلها إلى مكانها الحالي، أسفل مدخل بورتيكو الشمالي عام 1969.

5- متجر الشوكولاتة

بالقرب من صالة البولينغ، يوجد متجر الشيكولاتة الذي يعد أحد المطابخ المتعددة في البيت الأبيض، ويقع في الطابق الأرضي من المبنى، وهو المكان الذي يُعد فيه الطهاة الحلوى لموظفي البيت الأبيض.

وهو أيضاً المكان الذي يُعد فيه الطهاة البيضَ الخاص بعيد الفصح، كما يصنعون كعك الزنجبيل في مواسم الأعياد.

6- متجر الزهور

يقع المتجر على بعد بضعة غرف فقط من متجر الشوكولاتة وصالة البولينغ، حيث يقوم بائع الزهور في البيت الأبيض بشراء الزهور بكميات كبيرة وإعدادها للمناسبات الرسمية مثل حفلات التنصيب، فضلاً عن الزهور التي يحتاجها الديكور حول المبنى.

7- المسرح العائلي

white house family theater

يحتوي المسرح العائلي على 42 مقعداً لعرض الأفلام، ويقع في الجناح الشرقي للبيت الأبيض، وتُعرض الأفلام في البيت الأبيض منذ عهد الرئيس وودرو ويلسون، حتى حول الرئيس الـ32 لأميركا فرانكيلن روزفلت غرفة المعاطف إلى المسرح القائم اليوم.

وفقاً لموقع Variety الأميركي، تقوم استوديوهات الأفلام بتوفير أفلامها للعرض حسب طلبات الرئاسة، الذي أشار إلى سعادة صناع الأفلام برؤية الرئيس الأميركي أعمالهم.

في العام الماضي، تصدر فيلم "البحث عن دوري-Finding Dory" العناوين باعتباره أول الأفلام المعروضة في البيت الأبيض، بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة.

8- غرفة الخرائط

white house map room

تُستخدم غرفة الخرائط، الواقعة في الطابق الأرضي للمبنى، للتجمعات الاجتماعية الصغيرة والمقابلات التلفزيونية.

اكتسبت الغرفة اسمها من الغرض الأصلي الذي بُنيت له، حيث استخدم فرانكلين روزفلت الغرفة للاطلاع على الخرائط خلال الحرب العالمية الثانية، وهي المهمة التي نقلها الرؤساء اللاحقون إلى غرفة العمليات.

9- غرفة الخزف

بالقرب من غرفة الخرائط في الطابق الأرضي توجد غرفة للخزف، منذ العام 1917 بعد قرار السيدة الأولى إديث ويلسون الزوجة الثانية لرئيس الولايات المتحدة الثامن والعشرين وودرو ويلسون.

تضم الغرفة مجموعة كبيرة من المقتنيات الخزفية التي تمتلكها الدولة، كما يُمكن الحصول على تمثال لكل رئيس أميركي في الغرفة، وفقاً لمتحف البيت الأبيض.

10- غرفة الفضيات والمذهبات

تقع هذه الغرفة ملاصقة للغرفة الخزفية، وتضم مجموعة من أدوات المائدة الفضية المذهبة.

حملت الغرفة اسمها عام 1956، بعدما كانت غرفة اجتماعات عامة، فيما تزين جدران الغرفة لوحات شخصية لسيدات كثيرات شغلن منصب السيدة الأولى.

11- الغرفة المشمسة

تقع الغرفة المشمسة في الطابق العلوي من المبنى، حيث يتوجه الرؤساء وأسرهم إليها للاسترخاء.

ووفقاً لمتحف البيت الأبيض، استُخدمت الغرفة بشكل متناوب لحفلات مامي أيزنهاور، زوجة الرئيس الـ34 دوايت أيزنهاور، واستخدمت كروضة للأطفال لكارولين كينيدي ابنة الرئيس الـ35 جون كينيدي.

كما استخدمت كغرفة للترفيه لبنات الرئيس الـ36 ليندون جونسون المراهقات، وغرفة دراسة لروزالين كارتر زوجة جيمي كارتر الرئيس الـ39، ومساحة للعب لعائلة كلينتون لاستخدامها في ألعاب الطاولة.

12- مكتب الخطاطين

يقع المكتب في الطابق الثاني من الجناح الشرقي للبيت الأبيض، وهو مكتب مخصص للرسومات والخطوط، حيث يقوم فريق صغير من خطاطي البيت الأبيض بإعداد الدعوات، والبطاقات التعليمية، وتحيات المناسبات الرسمية.

13- غرفة للدراسة والأعمال المكتبية

white house private study

في الجناح الغربي، توجد الغرفة الخاصة، أو غرفة الدراسة التابعة للمكتب البيضاوي، وهي غرفة صغيرة مخصصة للعمل أو للدراسة، وتحتوي على حمام خاص ومطبخ صغير.

14- مطعم المعسكر البحري

white house navy mess

في الطابق الأرضي من الجناح الغربي بجوار غرفة العمليات، يوجد مطعم المعسكر البحري للبيت الأبيض، وهو عبارة عن منشأة صغيرة للطعام تديرها البحرية الأميركية، وتتسع الغرفة لحوالي 50 شخصاً، وهي غير مفتوحة للجمهور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى