منوعات

منال محي الدين تحيي حفلاً بالأوبرا 18 يونيو

.وكالات تحيي عازفة الهارب منال محي الدين ومجموعتها الموسيقية “أنامل شرقية” حفلا، مساء يوم الأحد الموافق 18 يونيو الجاري، على المسرح المكشوف، وذلك في إطار الأمسيات التي تنظمها دار الأوبرا المصرية خلال شهر رمضان المبارك.
ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من أشهر ألحان الأعمال التراثية وموسيقي المسلسلات التي أعيد صياغتها خصيصا لتناسب آلة الهارب إلي جانب مختارات من المؤلفات الغربية الكلاسيكية، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.
جدير بالذكر أن منال محيي الدين بدأت دراسة آلة الهارب في سن العاشرة بكونسرفتوار القاهرة، وحصلت على منحة من هيئة التبادل العلمى الألماني عام 1989 لإستكمال دراستها بالمدرسة العليا للموسيقى والفنون التعبيرية في فرانكفورت.
وشاركت منال بالعزف مع العديد من فرق الأوركسترا منها أوبرا القاهرة، القاهرة السيمفوني، القاهرة الإحتفالي، كما قامت بالعزف في العديد من الملتقيات والحفلات العالمية منها المهرجان المصاحب لافتتاح الجناح الجديد في متحف اللوفر بباريس، ملتقى مبدعي المرآة في البحر المتوسط والبلقان في اليونان، المؤتمر الأوروبي للهارب في امستردام هولندا،حفل افتتاح معرض الآثار المصرية بمتحف الفنون القومي بواشنطن عام 2002، كما شاركت كسوليست في تقديم الموسيقى التصويرية لعدة أفلام سينمائية، تعمل حالياً أستاذ لآلة الهارب بقسم الوتريات بكونسرفتوار القاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى