أسواق / إقتصاد

علاء فهمي: إطلاق 30 سيارة جديدة لتوزيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن تسليم 30 سيارة جديدة للشركة العامة والمصرية للجملة، ضمن مبادرة «تحيا حمهورية مصر العربية»، في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي بإطلاق قوافل من السيارات المتنقلة لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين في مختلف قرى ونجوع الجمهورية.

وقال «فهمي»، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، وجه بدفع السيارات المتنقلة في الأماكن التي لا يوجد بها منافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك تيسيرا على المواطنين والعمل على توفير السلع لهم بسعر مناسب.

وأضاف «فهمي» أن المبادرة تهدف لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصة محدودي الدخل؛ حيث تتعاقد هيئة السلع التموينية على توفير السلع ومنتجات اللحوم بشكل مستمر لزيادة المخزون من السلع.

وأشار إلى أن القوافل ستركز على توفير السلع الاستراتيجية، مثل الزيت والسكر والأرز والمسلى الصناعي واللحوم الحمراء والدواجن، لافتا إلى أن الأسعار ستكون مساوية لأسعار المجمعات الاستهلاكية، حيث يباع كيلو الدواجن بسعر 19 جنيها للكيلو، بينما يصل كيلو اللحم المستورد 60 جنيها.

ولفت إلى أن الشركة القابضة ستقوم بتجهيز مليون شنطة رمضانية بسعر 75 جنيها للشنطة، وتضم مكوناتها «سكر وزيت خليط وأرز بلدي وعلبة سمنة وصلصلة مكرونة فاخرة»، لافتا إلى أنه سيتم بيع تلك الشنط في أرض المعارض والشوادر التي تحددها المحافظات.

وكشف «فهمي» عن تعاقد الشركة القابضة للصناعات الغذائية مع كبار شركات «الياميش» على توريد كميات كبيرة لصالح شركتى العامة والجملة، وذلك بتخفيضات تقل عن العام الماضي، بنسبة تتراوح بين 20 و25% من أسعار السوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا