أسواق / إقتصاد

اليوم.. بدء صرف السلع التموينية المدعمة للمواطنين عن شهر مايو

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر مايو، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، من خلال شركتي الجملة «العامة» و«المصرية»، حيث سيتم الصرف لبقالي التموين ومنافذ التوزيع في مختلف المحافظات، ليصرفونها لأصحاب البطاقات التموينية طوال الشهر المقبل، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات، وهو 50 جنيهًا.

وأكد محمد سويد، المتحدث باسم وزارة التموين، جاهزية الوزارة لاستقبال شهر رمضان، وأنهم بصدد الترتيبات النهائية لاستقبال الشهر الكريم، موضحًا أن كل السلع الاستراتيجية والأساسية مؤمنة والاحتياطيات فيها متوفرة بكمية كبيرة سواء من خلال معارض «أهلا رمضان» أو السلع التموينية الخاصة بشهر مايو الجاري.

وأضاف «سويد»، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أنه تم الانتهاء من صرف السلع المدعمة عن شهر إبريل بقيمة 3.5 مليار جنيه لبقالي التموين، لأصحاب البطاقات التموينية في محافظات الوجه البحرى والقبلى، وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل فرد مقيد بالبطاقة، وهو 50 جنيها، بالإضافة إلى توفير مختلف المنتجات في منافذ المجمعات الاستهلاكية، خاصة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن.

وتابع: «مقررات مايو مؤمنة بشكل كامل، ويوجد 144 ألف طن سكر جاهزة للضخ في شهر مايو للمستحقين من السلع التموينية، وأكثر من 110 آلاف طن زيت، وكل احتياجات مايو مؤمنة».

وأوضح أنه تم توفير السلع الأساسية، خاصة السكر والزيت والسكر والأرز لشركتي الجملة «العامة والمصرية» لصرف مقررات شهر مايو الجاري للمواطنين، حيث تم توفير العديد من السلع الأخرى لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل أسرة بالبطاقة، كما يتم توفير مختلف السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بمختلف المحافظات بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وقال «سويد» إنه «سيتم افتتاح معارض أهلا رمضان بالقاهرة والمحافظات خلال شهر مايو الجاري بتخفيضات تصل لــ20% على السلع الأساسية»، موضحا أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، اجتمع مع المنتجين والسلاسل التجارية وتعهدوا بتخفيضات تتراوح من 15% إلى 20% على كل المعروضات التي ستكون موجودة في المعارض، والأسعار ستكون موحدة وجميع المواطنين سيستفيدون بأسعار موحدة.

وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية ستقوم بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لضمان توفير السلع للمواطنين طوال شهر رمضان، وأنه سيكون هناك خطة عمل لتوزيع السيارات المتحركة لطرح السلع بكافة المحافظات المختلفة، ومن المقرر أن يصل عدد السيارات المتحركة إلى ما يقرب من 80 سيارة مجهزة حمولة الواحدة من 3 إلى 5 أطنان بعد دخول 30 سيارة جديدة مجهزة لدى شركتي الجملة «العامة والمصرية» لاستخدامها في طرح المنتجات خلال شهر رمضان المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا