أسواق / إقتصاد

الملا: مصرون على تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إصرار حمهورية مصر العربية على بلوغ هدفها بالتحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول، والذي يدعم تحقيقه الفرص المتاحة في منطقة شرق البحر المتوسط للاستفادة من البنية التحتية والاكتشافات المتحققة في مجال الغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر المعرض الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط «موك 2018» بالإسكندرية، الثلاثاء، والذي يعقد هذا العام تحت شعار «اكتشاف إمكانيات البحر المتوسط.. الانطلاقة الثانية»، وذلك على مدى 3 أيام، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وعدد من ممثلي شركات المواد والخدمات البترولية العاملة في حمهورية مصر العربية.

وقال وزير البترول ورئيس المؤتمر إن الفترة الحالية تشهد نموا كبيرا في صناعة البترول والغاز في حمهورية مصر العربية وجني ثمار الإصلاحات الشاملة التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، والتي كانت لها آثارها الإيجابية المباشرة في نتائج أعمال قطاع البترول والتوسع في أنشطته وزيادة جاذبيته الاستثمارية أمام الشركات العالمية الكبرى لضخ استثمارات جديدة، ولاسيما بعد الاكتشافات الكبرى للغاز الطبيعي في البحر المتوسط، والتي أسهمت في تعزيز مكانة حمهورية مصر العربية إقليميًا في مجال الغاز الطبيعي.

ولفت الملا إلى أن المؤتمر يواكب كذلك ما يشهده قطاع البترول المصري من تنفيذ رؤى استراتيجية للتطوير والتحديث وإعادة الهيكلة، بما يسمح بالاستغلال الأمثل لكل الفرص والقدرات والإمكانيات التي يتمتع بها وزيادة جاذبيته للاستثمارات المحلية والعالمية.

وأضاف أن المؤتمر والمعرض الذي يعقد سنويا بالتبادل بين مدينتي الإسكندرية ورافينا الإيطالية سيشهد مشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية الكبرى والمستثمرين والخبراء في صناعة البترول والغاز من مختلف الدول، ما يجعله نافذة لمصر أمام العالم لإظهار قدراتها التنافسية في البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وإلقاء الضوء على الفرص والاحتمالات الواعدة في المياه العميقة بالبحر المتوسط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا