الارشيف / أسواق / إقتصاد

«نيكاي» يسجل أدنى مستوى في أربعة أشهر

عالم نيوز - وكالات انخفض المؤشر «نيكاي» الياباني إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر في تعاملات متقلبة اليوم (الأربعاء)، إذ تأثرت معنويات المستثمرين بمخاوف في شأن بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي من المنتظر نشرها في وقت لاحق من اليوم.

وأغلق المؤشر القياسي منخفضاً 0.4 في المئة إلى 21154.17 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق له منذ 12 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وفي مؤشر على توتر المستثمرين، تذبذب المؤشر بين ارتفاع وانخفاض خلال الجلسة، وهبط لفترة وجيزة دون متوسط 200 يوم البالغ 21030.86 نقطة.

وبلغ الدولار 107.72 ين بحلول 06:42 بتوقيت غرينيتش، بعدما هبط إلى أدنى مستوى منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 عند 106.840 ين.

وشهدت بورصة طوكيو للأوراق المالية بيعاً كثيفاً أدى إلى هبوط حوالى 80 في المئة من الأسهم المدرجة على المؤشر الرئيس، بينما حقق 20 في المئة من الأسهم مكاسب.

وخسرت أسهم الشركات المصدرة مثل شركات السيارات والإلكترونيات. وانخفض سهم «تويوتا» 2.1 في المئة، و«مازدا» 1.8 في المئة، و«باناسونيك» اثنين في المئة.

وانخفض المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقا 0.8 في المئة إلى 1702.72 نقطة، مسجلا أيضا أدنى مستوى منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وحقق الاقتصاد الياباني معدل نمو سنوي بلغ 0.5 في المئة في الفترة بين تشرين الأول (أكتوبر) و كانون الأول (ديسمبر) المقبلين، محققا زيادة للربع الثامن على التوالي، بدعم نمو إنفاق المستهلكين والإنفاق الرأسمالي.

وتأتي القراءة الأولية لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع، مقارنة مع تقديرات أولية لزيادة سنوية بنسبة 0.9 في المئة في استطلاع لآراء الاقتصاديين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى