أسواق / إقتصاد

كم كسب أغنى أغنياء روسيا في عام 2017؟

عالم نيوز - وكالات زادت ثروة أغنى أغنياء روسيا منذ بداية العام الجاري بمقدار 21.6 مليار دولار، بحسب ما أظهر مؤشر بلومبرغ للمليارديرات اليوم الجمعة.

ويشمل مؤشر بلومبرغ للمليارديرات 25 مليارديرا من روسيا، يتصدرهم أليكسي مورداشوف، المالك الرئيسي ورئيس مجلس إدارة شركة "سيفيرستال" للتعدين بثروة تبلغ 19.2 مليار دولار، وزادت ثروته خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الجاري بمقدار 2.32 مليار دولار.

فيما، يأتي الملياردير فلاديمير بوتانين، الذي يرأس شركة "إنتيروس"، والذي يملك نحو 30% من أسهم شركة "نوريلسك نيكل"، بالمرتبة الثانية وارتفعت ثروته في 2017 بمقدار 1.32 مليار دولار، إلى 17.9 مليار دولار. 

Bloomberg

لائحة بأغنى 15 شخصا في روسيا بحسب مؤشر بلومبرغ

يليه، في المرتبة الثالثة، فلاديمير ليسين، المدير التنفيذي ومالك شركة "NLMK" بثروة تبلغ 16.4 مليار دولار، والتي ارتفعت بمقدار 3.33 مليار دولار.

ومن ثم، في المرتبة الرابعة يأتي ليونيد ميخيلسون، الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الروسية "نوفاتيك"، ومدير شركة "سيبور" العاملة في قطاع البتروكيماويات والمتخصصة في معالجة الغاز، بثروة 16.1 مليار دولار، والمفاجئ أن ميخيلسون خسر خلال العام الجاري 1.19 مليار دولار.

فيما، حل فيكتور فيكسيلبيرغ، صاحب شركة "روسال"، و"سولزر"، و"أيرليكون"، و"تي زائد"، و"أكادو"، بالمرتبة الخامسة بثروة تقدر بحوالي 15.8 مليار دولار، والتي زادت هذا العام بمقدار 1.6 مليار دولار.

المصدر: "نوفوستي"     

فريد غايرلي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا