الارشيف / أسواق / إقتصاد

وفد روسي في دمشق لبحث التعاون الاقتصادي - التجاري

عالم نيوز - وكالات بحث وفد روسي في دمشق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، لاسيما التعاون في مجالات النفط والغاز والفوسفات والنقل والصناعات الدوائية وتطوير الموارد المائية.

واستقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاثنين وفدا من روسيا ضم مسؤولين اقتصاديين في الحكومة الروسية وعددا من مديري وممثلي الشركات الروسية الكبرى برئاسة كيريل مولودتسوف نائب وزير الطاقة الروسي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها من خلال تطوير التعاون التجاري والاقتصادي وتعزيز الاستثمارات في مختلف المجالات، وضرورة وضع آليات لتسريع إعادة إعمار سوريا.

وأكد الرئيس الأسد أن الانتصارات التي يحققها الجيش السوري بمساعدة الدول الصديقة وفي مقدمتها روسيا مهدت الطريق لإعادة دوران العجلة الاقتصادية، والبدء فعليا في مجال إعادة الإعمار.

كما أشار إلى أنه من الطبيعي أن تكون المشاركة في عملية إعادة إعمار سوريا للدول، التي وقفت إلى جانب الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب.

من جانبه، أوضح مولودتسوف أن المساهمة في إعادة إعمار سوريا تمثل إحدى أولويات الكثير من الشركات الروسيةـ مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الفرص الكبيرة في هذا المجال بما يخدم مصلحة البلدين.

المصدر: "سانا"

فريد غايرلي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا