الارشيف / أسواق / إقتصاد

وزيرة الاستثمار تفتتح فعاليات مؤتمر «النداء العربي الأفريقي»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح الإثنين، فعاليات مؤتمر ومعرض «نحو تنمية مستدامة النداء العربي الأفريقي.. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي»، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه جامعة الدول العربية بالمشاركة مع اتحاد المستثمرات العرب، والمجلس القومي للمرأة، وذلك بمقر جامعة الدول العربية، بحضور السفير بدر الدين العلالي، الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، والدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة هدي يسى، رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، والدكتورة ندى العجيزي، مديرة إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية.

وقام اتحاد المستثمرات العرب بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرا لجهوده في دعم وتمكين المرأة، وتسلمت الوزيرة، درع التكريم نيابة عنه.

وقدمت الوزيرة الشكر والتقدير لجامعة الدول العربية على جهودها في جمع شمل العرب في العمل على تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن التكامل الاقتصادي بين الوطن العربي ودول قارة أفريقيا سيساهم في تحقيق طفرة فيهم خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت الوزيرة أن الهدف من هذا المؤتمر الاستماع من المستثمرات العرب عن التحديات التي تواجههن، من أجل تطوير الإصلاحات التشريعية التي تسهل عليهن بيئة الأعمال والاستثمار، مؤكدة أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة لن يحدث دون تمكين للمرأة، وإعطاء فرص متساوية لها في المشروعات والفرص الاستثمارية والمنح.

وأكدت الوزيرة أن قانون الاستثمار نص على فرص متساوية بين الرجل والمرأة في الفرص الاستثمارية في كافة المحافظات، مشيرة إلى أنه بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة يتم إنشاء شباك مخصص للمرأة وسيدات الأعمال في مركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، للتسهيل عليهن وعرض الفرص الاستثمارية في حمهورية مصر العربية على المستثمرات العرب، كما قامت الوزارة بتخصيص 50% من المنح للمرأة في المناطق الأكثر احتياجا.

وأشادت الوزيرة بإعلان هذا المؤتمر واتحاد المستثمرات العرب عن ضخ نحو 1.7 مليار جنيه، استثمارات مشتركة جديدة في حمهورية مصر العربية، ودعت الاتحاد إلى ضخ المزيد من الاستثمارات، والمشاركة في مؤتمر «الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017»، الذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ.

وقدمت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، الشكر والتقدير للوزيرة، على دعمها للمستثمرات العرب، وتسهيل كافة الإجراءات لضخ اتحاد المستثمرات العرب لمزيد من الاستثمارات في حمهورية مصر العربية.

وأعلنت الدكتورة هدي يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، عن اعتزام الاتحاد إقامة عدد المشروعات الاستثمارية العربية الأفريقية في حمهورية مصر العربية، التي سيتم تنفيذها في عدد من المحافظات، منها مدرسة فندقية، ومزراعة للاسترزاع السمكي، بالتعاون مع كوريا الجنوبية، وحديقة ترفيهية.

وفى نهاية المؤتمر، شهدت الوزيرة، توقيع بروتوكول بين اتحاد المستثمرات العرب، وسفير جيبوتى لدى عاصمة مصر (ق)، لإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية للاتحاد في دولة جيبوتي، وقام اتحاد المستثمرات العرب، بتكريم الوزيرة، تقديرا لجهودها في دعم المرأة والمستثمرات العرب.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا