أسواق / إقتصاد

نائب رئيس البنك الأهلي: مليون حساب جديد حصيلة الشمول المالي في 11 شهرًا

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات كشف يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أنه منذ 3 نوفمبر الماضي، وحتى الآن، تم فتح مليون حساب جديد مابين «جاري» و«توفير»، وذلك تطبيقا للشمول المالي.

وقال «أبوالفتوح»، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الاثنين، إن البنك شهد نشاطا مكثفا منذ طرح الشهادات ذات العائد 16% و20%، في 3 نوفمبر الماضي، وقرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري.

وأوضح «أبوالفتوح» أن الشمول المالي يهدف إلى أن يكون لكل فرد أو مؤسسة فى المجتمع منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها، تقدم من البنوك وهيئة البريد والجمعيات الأهلية وغيرها، وتشمل المنتجات حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، والتمويل والائتمان، وغيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة.

من جهة أخرى، قال «أبوالفتوح»: إن «شركة الصرافة التابعة للبنك، شركة الأهلي للصرافة، برأسمال مدفوع يبلغ 50 مليون جنيه، فتحت فرعين مؤخرا، وجاري العمل حاليا على فتح فروع أخرى».

وأشار إلى أن دور الشركة القيام بكافة عمليات بيع وشراء العملات العربية والأجنبية وتسعيرها طبقا للاتفاق المبرم بين الشركة والبنك الأهلي المصري، ولا يوجد تعارض بينها وبين شركات الصرافة الخاصة التي يملكها الأفراد.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا