الارشيف / أسواق / إقتصاد

سحر نصر: حريصون على وضع خريطة استثمارية وتوفير خدمات أكبر للمرأة

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ضرورة العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، معتبرة أن هذه الأهداف لن يتم تحقيقها دون تمكين المرأة من خلال التعليم والتدريب وتنمية القدرات.

وأشادت «نصر»، التي شاركت، الاثنين، ممثلة عن الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «النداء العربي الأفريقي، تكتلات اقتصادية وتعاون دولي»، الذي انطلقت أعماله بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبار عام ٢٠١٧ عاما للمرأة المصرية، مؤكدة ضرورة الاستفادة من هذا الإعلان التنموي والقومي في تعزيز دور ومكانة المرأة في المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا خلال المرحلة المقبلة.

وقالت «نصر»: «نسعى عند التفاوض مع الجهات الدولية التي تقوم بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأن يكون هناك نسبة بحوالي ٤٠٪‏ من تمويل هذه المشروعات مخصصة للمرأة وداعمة لها».

وأكدت «نصر» حرص حمهورية مصر العربية على وضع خريطة استثمارية وتوفير خدمات أكبر للمرأة التي يقع على كاهلها مسؤولية كبرى تجاه الأسرة والمجتمع، مشيرة إلى أن هناك مبادرات مع الأمم المتحدة خاصة بريادة الأعمال، إضافة لإنشاء صندوق للمرأة لريادة الأعمال، خاصة في الريف لتكون متساوية مع المرأة في الحضر.

من جانبها، اعتبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، استضافة حمهورية مصر العربية لهذا المؤتمر بأنها تمثل رسالة في توقيت بالغ الأهمية بأن حمهورية مصر العربية هي بلد الأمن والأمان، وأنها دولة جاذبة للاستثمار.

وقالت «مرسي»، في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن «النساء يمثلن قوة هائلة والمؤتمر يمثل خطوة هامة نحو إقامة شراكة وتكتل نسائي عربي أفريقي من شأنه تحقيق نهضة شاملة»، مشيدة في هذا الشأن بوعي المرأة العربية والأفريقية بضرورة النهوض بالوضع الاجتماعي بصفة عامة.

وأكدت أن المؤتمر يشكل أيضا فرصة هامة لإعادة التأكيد على الدور الذي تلعبه المرأة في تحقيق التنمية وخلق فرص للتعاون، مشيرة إلى أن حمهورية مصر العربية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضع نصب أعينها ترسيخ وتعزيز التعاون مع أفريقيا والحرص على استرداد المرأة لدورها ومكانتها كأولوية أولى.

وأشادت في هذا الشأن بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتمكين المرأة المصرية، واصفة هذه القرارات بـ«أنها تستجيب لتطلعات وطموحات المرأة المصرية».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا