أسواق / إقتصاد

محادثات بين البرازيل والمكسيك لتعزيز اتفاق تجاري

عالم نيوز - وكالات ناقشت البرازيل والمكسيك سبل تعزيز اتفاق التجارة القائم بينهما، من خلال ضم منتجات جديدة وتحسين التعرفات الجمركية التفضيلية على التجارة المتبادلة، في وقت يحاول أكبر اقتصادين في أميركا اللاتينية تعزيز علاقاتهما.

وأعلنت وزارة الخارجية البرازيلية أن ديبلوماسيين ومسؤولين من البلدين عقدوا اجتماعات في مكسيكو سيتي بين 29 و31 آب (أغسطس). وأضافت أن المناقشات شملت مجموعة واسعة من القضايا التجارية من بينها سلامة المواد الغذائية والبيروقراطية المفرطة والملكية الفكرية وآليات حل الخلافات.

ولفتت الوزارة في بيان إلى أن «البرازيل والمكسيك تتفاوضان في شأن القيام بتوسيع كبير لاتفاق التعرفات الجمركية التفضيلية مع ضم منتجات جديدة من الزراعة إلى التصنيع».

واختُتمت المحادثات البرازيلـــية - المكـــسيكية قبل يوم واحد من بدء المسؤولين المكسيكيين اجتماعاً مع مفاوضين من الولايــات المــتحدة وكندا لإعادة تقويم اتفاقية أميركا الشمالية للتجارة الحرة.

وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مراراً بالانسحاب من تلك الاتفاقية التجارية الإقليمية.

وأفادت وزارة الخارجية البرازيلية بأن إجمالي حجم التجارة بين البلدين بلغ 7.34 بليون دولار العام الماضي مع تشكيل الصادرات البرازيلية 3.81 بلــيـــــون دولار من المجـمل.

وأردفت أن صادرات البرازيل إلى المكسيك قفزت 19 في المئة من كانون الثاني (يناير) إلى تموز (يوليو) مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا