الارشيف / أسواق / إقتصاد

689 مليون دولار عائدات «فلاي دبي»

عالم نيوز - وكالات حققت شركة «فلاي دبي» الإماراتية، عائدات بلغت 2.5 بليون درهم (نحو 689 مليون دولار) بنمو 9.9 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب ما أظهرت نتائج النصف الأول من هذه السنة التي أعلنتها أمس.

وأكدت الشركة في بيان تسجيل «زيادة في عدد المسافرين الذين نقلتهم الشركة خلال هذه الفترة ليصل إلى 5.4 مليون مسافر أي بنسبة 10.5 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ونما عدد المسافرين لكل رحلة بنسبة 13.7 في المئة مقارنة بعام 2016». ولفتت إلى أن الزيادة في عدد المسافرين «تعكس قوة شبكة وجهات الناقلة، والتي تربط المدن والأسواق التي لم تغطَّ سابقاً».

وعلى رغم ازدياد العائدات وعدد المسافرين على متن طائرات الشركة، إلا أنها سجلت خلال هذه الفترة خسائر بلغت 142.5 مليون درهم (38.8 مليون دولار) بتراجع 58 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، إذ التهمت كلفة الوقود 24.8 في المئة من العائدات الإجمالية. وأشارت الشركة إلى أن «النصف الثاني من السنة «يكون غالباً أقوى أداءً من النصف الأول».

وساهمت «فلاي دبي» بنسبة 19.4 في المئة من النمو الإجمالي لمطارات دبي مقارنة بالعام الماضي، وعملياتها بنسبة 12.4 في المئة من الحركة الجوية في دبي. وزادت عائدات المسافر لكل كيلومتر بنسبة 18.9 في المئة، والمقاعد المتاحة لكل كيلومتر بنسبة 7.9 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ويُتوقع أن تتسلّم الشركة 8 طائرات جديدة خلال هذه السنة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي» غيث الغيث، أن «الطلب بقي قوياً على حركة السفر مع تزايد أعداد المسافرين، ومع ذلك سنستمر في إدارة أداء النفقات وموازنة ذلك مع نظرتنا البعيدة الأمد بمقومات سوق النقل الجوي في المنطقة». وقال: «ندرك أن علينا التمتع بالمرونة تجاه دينامية السوق في محطات الشركة، سنواصل نهجنا المنضبط لزيادة السعة، مع سعينا إلى تحقيق هدفنا الأوسع المتمثل في ترسيخ وضع «فلاي دبي» في مركز صناعة السفر العالمية».

وأشارت الشركة التي تندرج تحت خانة «الطيران الاقتصادي»، إلى أنها تحاول «الوصول إلى شبكة واسعة تضم أكثر من 95 وجهة في 44 دولة، وافتتاح 66 وجهة لم تكن تتصل بدبي بخط جوي مباشر». وتملك «فلاي دبي» أسطولاً من 58 من الطائرات ذات الممر الواحد، وتتوقع تسلم 100 طائرة جديدة حتى عام 2023.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا