أسواق / أسواق المال

تسليم 500 مصنع للمستثمرين فى بدر والسادات والرسوة بتكلفة 860 مليون جنيه

عالم نيوز - وكالات تسلم هيئة التنمية الصناعية حاليا 500 مصنعا للمستثمرين فى مدن بدر والسادات بالمنوفية والرسوة فى بورسعيد، ضمن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص والتى تم إطلاقها فى ديسمبر 2016 بتكلفة استثمارية 860 مليون جنيه.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة للهمندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة، والذى أكد استمرار الهيئة فى العمل على دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتوسع فى إنشاء المجمعات الصناعية وكذلك الوحدات المجهزة بالتراخيص.

وكانت هيئة التنمية الصناعية أطلقت مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص"، وطرحت الهيئة وقتها 296 مصنعا جاهزا والتى تنفذ لأول مرة فى مصر بمدينة السادات وكانت باكورة إقامة أول مجمع صناعى كامل المرافق والمبانى وجاهز بالترخيص ليبدأ المستثمر مشروعه والتشغيل فور الحصول على الوحدة.

وقال عبد الرازق، إن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص تأتى فى إطار استراتيجية متكاملة وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعى من خلال إنشاء مجمعات صناعية على مستوى الجمهورية مجهزة بوحدات بمساحات مختلفة تستهدف نشاطات صناعية متنوعة حسب الميزة النسبية للمحافظة التى يقع بها المشروع، موضحا أن الاستراتيجية تستهدف إنشاء 21 مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية حتى عام 2020.

وأكد أن المبادرة تم تطبيقها كمرحلة أولى فى مدن السادات (صناعات غذائية ودوائية وهندسية) على مساحة 300 ألف م2 وبدر"صناعات نسيجية" على مساحة 88 ألف م2 ومجمع بجنوب الرسوة ببورسعيد "انشطة متنوعة" على مساحة 180 ألف م2 لإتاحة 500 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة.

وأوضح عبد الرازق أن إنشاء قاعدة من الصناعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه تعميق التصنيع المحلى ودعم سلاسل التوريد ويخلق نوع من التشابك الصناعى بين المصانع الكبيرة والصغيرة لتتكامل فيما بينها بما يخدم أهداف التنمية الصناعية، مشيرا إلى أن استراتيجية الدولة فى هذا الشأن تستهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال من الشباب وصغار الصناع للمشاركة الفاعلة فى المنظومة الاقتصادية والحصول على كل الدعم والمساندة الحكومية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا