أسواق / أسواق المال

اتحاد الغرف التجارية: 20 % تراجعًا فى أسعار السلع الغذائية و10 معارض بالجيزة

عالم نيوز - وكالات قال عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، إن أسعار السلع الغذائية تراجعت بصورة ملحوظة بنسبة اقتربت من 20 % مع اقتراب شهر رمضان مقارنة بالعام الماضى فى ظل انحصار وتراجع الموجة التضخمية التى شهدتها البلاد بعد قرار تحرير سعر الصرف خلال نوفمبر 2016.

وأضاف ناصر – ويشغل منصب رئيس الغرفة التجارية بالجيزة – فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسعار السلع الغذائية عالميا تراجعت بصورة ملحوظة وكذلك انخفاض سعر الدولار فى مصر على مدار العام بقيمة اقتربت من 7 % الأمر الذى ساعد على خفض أسعار السلع الغذائية.

وأشار سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، إلى أن أغلب السلع الغذائية التى سيتم عرضها فى معرض سوبر ماركت أهلا رمضان المقرر انطلاقه مايو المقبل 2018 ستكون بتراجع عن أسعار المعرض العام الماضى بنسبة ما بين 15 – 20%.

وحول خطة المعارض التى تقيمها غرفة الجيزة التجارية استعدادا لشهر رمضان، كشف عادل ناصر، أنه يجرى التجهيز حاليا لـ 10 معارض فى مناطق متفرقة بأحياء الجيزة على أن يتم التركيز على المناطق الأكثر زحاما بالسكان.

وبشأن التخفيضات المقرر تقديمها فى معارض الجيزة الـ 10 المقرر إقامتهم، أفاد رئيس غرفة الجيزة التجارية، أنه يتم التفاوض حاليا مع الشركات والتجار حول نسب الخفض المقرر تقديمها لزوار المعرض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا