أسواق / أسواق المال

"مصر لرأسمال المخاطر": تمويل أول مصنع متعثر لإعادة تشغيله بـ10 ملايين جنيه

عالم نيوز - وكالات كشف هانى توفيق عضو مجلس إدارة شركة مصر لرأس المال المخاطر، عن بدء إجراءات الفحص النافى للجهالة لأحد المصانع المتعثرة، بعد موافقة الشركة على تمويلها لإعادتها للعمل، مضيفا أنه فور انتهاء إجراءات الفحص سيتم تمويل المصنع بمبلغ 10 ملايين جنيه لإعادة تشغيله.

 

انشأت الحكومة، منتصف العام الماضى، شركة مصر لرأس مال المخاطر لتمويل المصانع المتعثرة، ويبلغ رأس مالها المصرح به، مليار جنيه، والمصدر 150 مليون جنيه، والمدفوع 50 مليون جنيه.

 

يسهم فى رأس مال الصندوق مركز تحديث الصناعة بقيمة 30 مليون جنيه، وبنك الاستثمار القومى بـ30 مليون جنيه، وشركة "أيادى" بـ20 مليون جنيه، وصندوق تحيا مصر بنحو 70 مليون جنيه.

 

تهدف شركة مصر لرأس مال المخاطر إلى إعادة تشغيل المصانع المتعثرة التى تواجه التزامات مالية تعجز عن الوفاء بها أو تعجز عن الإنتاج بسبب ضعف رأس المال، وتوفير فرص عمل مع ضمان تحقيق ربحية للشركة من تمويل تلك المشروعات.

 

واختارت الشركة 3 مصانع من بين أكثر من 150 مصنعا متعثرا تم عرضه عليها من مركز تحديث الصناعة لإعادة تشغيلها بعد انطباق 5 شروط وضعها مجلس إدارة الشركة لقبول تمويلها وهى أولا أن تكون الشركة كثيفة تشغيل العمالة، وثانيا لديها رؤية ورغبة للتطوير، وثالثا إدارة جيدة لديها خبرة حسنة، ورابعا لا تعتمد على استيراد مواد خام من الخارج بنسبة تزيد على 50%، وخامسا ألا تصل لدرجة الإفلاس والتقاضى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا