أسواق / أسواق المال

"المرشدين السياحيين" تطالب الشركات بتوفير إقامة لائقة للمرافقين للسياح

عالم نيوز - وكالات أرسل حسن النحلة، رئيس نقابة المرشدين السياحيين، خطابا لغرفة شركات السياحة، يشتكى فيه من عدم التزام بعض الشركات بتوفير إقامة لائقة للمرشدين المصاحبين للمجموعات السياحية الخاصة بالشركة فى الفنادق الثابتة والعائمة.

 

ومن جانبها، أكدت غرفة شركات السياحة فى الإخطار المرسل لأعضاء الجمعية العمومية وحصل " اليوم السابع" على نسخة منه، أن المرشد هو أحد العناصر الأساسية لإنجاح المنظومة السياحية، مشددة على أصحاب الشركات الالتزام بتوفير الإقامة اللائقة للمرشدين وتسكينهم فى نفس مستوى سكن السائحين فى حال توافر ظروف التسكين فى تلك الفنادق الثابتة والعائمة.

 

وكان أمير العتمة، وكيل نقابة المرشدين السياحيين، قد قال إن النقابة أعدت مقترحا بشأن "تذاكر الإرشاد"، والتى يتم تطبيقها فى معبد أبو سمبل، لتعميمها على كافة المناطق السياحية، لدعم صندوق الإعانات والمعاشات بالنقابة.

 

وأضاف فى تصريح سابق لـ"اليوم السابع"، أن النقابة ستطرح المقترح للتصويت خلال الجمعية العمومية العادية لأعضائها، تميهدا لتقديمه إلى وزارة المالية لدراسة إمكانية تطبيقه، لافتا إلى أن النقابة تقدمت بالمشروع لمجلس النواب، منذ عام تقريبًا.

 

وأوضح إن تعميم تذكرة الإرشاد بالمناطق السياحية، لا يكلف الدولة أية أعباء مالية، ويتم سدادها من قبل شركات السياحة المصاحبة للأفواج، أو من الزائرين لتلك المناطق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا