أسواق / أسواق المال

اتحاد المشروعات الصغيرة: الترويج للسياحة المصرية أهم أهداف منتدى الشباب

عالم نيوز - وكالات أكد المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن منتدى العالم للشباب والذى يعقد فى مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة تأكيد للعالم أجمع أن مصر آمنة على الاستثمارات والسياحة.

 

وأضاف السقطى، فى تصريحات صحفية قبيل مغادرته متجهاً إلى شرم الشيخ لحضور المنتدى، أن تجمّع شباب العالم فى مصر، ومشاركة أكثر من 50 دولة بوفود حكومية وشبابية، يأتى تأكيداً على حرص مصر على إيجاد صيغ تفاهم وقواسم مشتركة بين شباب العالم فيما يخص السياسة والثقافة والاقتصاد.

 

وأوضح السقطى، أن فكرة المنتدى جديدة وتعكس حرص مصر على تبادل الأفكار والرؤى بين الشباب ونبذ التطرف والإرهاب وسياسة إقصاء الآخر، لافتاً إلى أنه سيعرض تجربة مصر فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الدولة لها والمتمثلة فى مبادرة الرئيس السيسى والبنك المركزى بتخصيص 200 مليار جنيه لدعمها خلال 4 سنوات.

 

وأشار السقطى، إلى أن الترويج للسياحة المصرية من خلال المنتدى يأتى على رأس الأهداف التى يمكن تحقيقها، نظراً للتغطية الإعلامية العالمية للمنتدى، مؤكداً على ضرورة إطلاع الوفود المشاركة بالمنتدى على خريطة مصر كمقصد سياحى جاذب يفتقد الترويج الجيد للعودة إلى وضعه الحقيقى.

 

وطالب السقطى، بضرورة تبادل الحوار مع الوفود المشاركة، لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية، والمميزات التى يحصل عليها المستثمرون فى ضوء قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية الصادرة مؤخراً، وكذلك استعراض الوجهات السياحية فى مصر، والفرص الاستثمارية فى القطاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا