أسواق / أسواق المال

بدء التعامل بالاسم التجارى "التجارى وفا بنك إيجيبت" بالسوق المصرية

عالم نيوز - وكالات فى إطارعملية إستحواذ مجموعة "التجارى وفابنك" على أسهم بنك باركليز مصر بالكامل من مجموعة "باركليز بى إل سي" فى الثالث من مايو 2017، أعلنت اليوم مجموعة التجارى وفابنك بدء العمل بالإسم الجديد "التجارى وفابنك إيجيبت" إعتباراً من يوم 3 نوفمبر 2017 وبذلك تم تغيير إسم البنك والعلامة التجارية على جميع معاملاته وفروعه ال55 التى تغطى معظم المدن والمحافظات الحيوية داخل جمهورية مصر العربية.

ومن المتوقع أن تقوم المجموعة فى الفترة المقبلة  ببدء العمل بإستراتيجيتها فى السوق المصرية بحسب الجدول الزمنى الذى وعدت بالإفصاح عنه بعد عملية الاستحواذ. تمتد هذه الخطة الطموحة لخمس سنوات وتتضمن المحاور الداعمة والأطر المؤسسة التى تضمن للبنك إعتلاء مركز متميز بالسوق المصرفى المصرى مدعوماً فى ذلك بمجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الفريدة وبخبرات وحرفية الموارد البشرية العاملة بالبنك فى مصر.

وقد صرح محمد الكتانى - رئيس مجموعة التجارى وفابنك - "سعداء بوجودنا فى سوق واعد مثل السوق المصرى والذى نعتبره من أهم أسواق المنطقة، خاصة فى ظل جهود الحكومة الحالية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار. كما شرفنا بالتعاون مع زملائنا فى مصر للخروج باستراتيجية متكاملة من شأنها ليس فقط توسيع قاعدة العملاء ولكن أيضاً دعم التبادل التجارى والعلاقات الإقتصادية بين مصر والمغرب من جانب وبين مصر وباقى الدول التى تتواجد بها المجموعة بقوة من الجانب الآخر إضافةً إلى إستكمال خطط المجموعة فيما يتعلق بالتوسع إقليمياً وعالمياً".

علقت هلا صقر – العضو المنتدب بالتجارى وفابنك إيجيبت - أتوجه بخالص الشكر لكافة الزملاء بالبنك لإسهاماتهم المتميزة والتزامهم بالعمل الدؤوب خلال الفترة الماضية. لقد نجحنا خلال الأعوام الماضية فى تحقيق نجاح  كبير، أسفر عن تكوين قاعدة عريضة من العملاء المتميزين، إضافة إلى تفردنا بمجموعة من الموارد البشرية التى تتمتع بكفاءة عالية ساعدتنا على الاندماج السريع مع أطر العمل المتبعة داخل مجموعة "التجارى وفابنك"، وهو الأمر الذى ينعكس إيجابياً على مواصلة تقديم خدمات مصرفية متميزة لكافة العملاء تحت العلامة التجارية العريقة لـ "التجارى وفابنك".

"نحن نؤكد إمتناننا لثقة عملائنا ونجدد إلتزامنا نحو علاقة العمل المميزة معهم والتى حظينا ببنائها معاً على مر السنوات ونتمنى أن تكون هذه الخطوة إحدى العوامل المساعدة والداعمة على تقوية القطاع المصرفى وأن تساعدنا على الإستمرار فى تقديم الخدمات المتميزة لعملائنا مع تطوريها بعد إضافة البرامج والخدمات الفريدة التى يقدمها التجارى وفابنك إيجيبت على النحو الأمثل." أضافت هلا صقر.

جدير بالذكر أن "مجموعة التجارى وفابنك" هى مجموعة مالية رائدة فى أفريقيا تم تأسيسها عام 1904. يقدم البنك مجموعة متنوعة من الأنشطة التى تتضمن خدمات التجزئة المصرفية الدولية والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار البنكى بالإضافة إلى مجموعة متخصصة من الخدمات المالية والتأمين. يتواجد "التجارى وفابنك" فى 26 دولة حيث يمتلك 4090 فرعاً ويعمل بالبنك أكثر من 19,400 ألف موظفاً يخدمون أكثر من 8.8 مليون عميل.

وقد حققت المجموعة إجمالى أصول وصلت إلى 48.5 مليار دولار بالإضافة إلى حقوق المساهمين التى قدرت بحوالى  4.9 مليار دولار فى 30 يونيو 2017. كما سجلت المجموعة دخلاً بنكياً صافياً وصل إلى 1.1 مليار دولار وصافى دخل قدر بـ  339 مليون دولار لنفس الفترة. "التجارى وفابنك" مقيد ببورصة الدار البيضاء بقيمة رأسمالية تصل إلى 9.3 مليار دولار فى 30 يونيو 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا