الارشيف / أسواق / أسواق المال

وفد "ميتسوبيشى" يزور العربية للتصنيع لبحث زيادة التعاون بين الجانبين

عالم نيوز - وكالات أشاد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، بخبرة شركة ميتسوبيشى العالمية،  فى العديد من المجالات الحيوية مثل السكك الحديدية ومترو الأنفاق والمنتجات العسكرية والمدنية المُتطورة، مشيرا إلى تطلع الهيئة العربية للتصنيع للتعاون معها فى العديد من المجالات لصالح المواطن المصرى وخدمة مشروعات التنمية التى تشهدها حاليا أرض مصر.

 

وأعرب نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة ميتسوبيشى العالمية عن التطلع لزيادة حجم الإستثمارات اليابانية فى ظل مناخ الاستثمار الجديد الذى تشهده مصر، وأكد على أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع كأحد أبرز الكيانات للصناعة المصرية، بما تتميز به من الجودة والإمكانيات المتطورة والتى تحرص الشركات اليابانية على التأكد منها عند تعاونها مع الشركات العالمية .

 

جاء هذا على هامش زيارة وفد شركة ميتسوبيشى اليابانية العالمية  للهيئة العربية للتصنيع، فى إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المصرى اليابانى وتوسيع أوجه التعاون والاستثمار المشترك.

 

يذكر أن التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ودولة اليابان ممتد للعديد من المجالات، حيث تتعاون الهيئة مع شركة ميتسوبيشى العالمية فى مجال مترو الأنفاق بالإضافة إلى شركة هيوندايى اليابانية فى السكك الحديدية والسيارات ممثلة فى السيارة تويوتا فورتشنر، كما أن هناك بروتوكول  للتعاون مع الجامعة اليابانية بمصر فى العديد من المجالات البحثية ومنها محطات معالجة الصرف الصحى بشكل أكثر تطورا.

 

وفى هذا الصدد، أشار سيف الدين عقب مقابلته مع الوفد اليابانى إلى أنه قد تم بحث مجالات جديدة للتعاون مع ميتسوبيشى فى مجالات  متعددة مثل معالجة الصرف الصحى ومترو الأنفاق وغيرها، وأضاف عبد العزيز أن الهيئة العربية للتصنيع تتمتع بمرونة فى الاستثمار مع أى شريك أجنبى وذلك فى إطار توجيهات اللجنة العليا للهيئة برئاسة رئيس الجمهورية .

 

كما أبدى الجانب اليابانى إعجابه باهتمام الهيئة العربية للتصنيع بالبحث والتطوير لزيادة نسب المكون المحلى وامتلاك حقوق الملكية الفكرية لكل ما يتم ابتكاره وتطويره بمنتجاتها وأردف نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة ميتسوبيشى  العالمية إنها تجسد الصناعة المصرية الوطنية .

 

وأشار عبد العزيز إلى أن السوق المصرى مشجع للاستثمار فضلا عن أن العائد مضمون، خاصة أنه سوق كبير بمعطيات جغرافية وموقع متميز وموانئ متطورة للتصدير بما يوفر الكثير من النفقات لتغطية الطلب المحلى والإقليمى لمنتجات الشركة اليابانية العالمية .

 

كما أعرب سيف الدين عن أمله أن تمتد آفاق وأوجه التعاون المشترك مع ميتسوبيشى إلى إمكانية تصنيع الأجزاء والمكونات التى تحتاجها الشركة اليابانية من خلال إقامة مصنع لها بمصر على غرار شراكة الهيئة العربية للتصنيع  مع شركة فيات كرايزلر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا